«مكنش قصدي أموته والله».. أول تعليق من أحمد فتوح أمام محكمة جنايات مطرو

أنكر أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، خلال محاكمته أمام محكمة جنايات مطروح التهمة الموجهة إليه بتعاطي المواد المخدرة من نوع الحشيش، وجاء ذلك في الجلسة التي عقدت برئاسة المستشار أمجد السيد عوض.

عند استفسار المستشار أمجد السيد عوض، رئيس المحكمة، عن ما إذا كان يتعاطى المخدرات، أجاب أحمد فتوح بنفي ذلك قائلاً: “محصلش يا فندم”.

كما رد فتوح على سؤال المحكمة بخصوص التسبب في وفاة المجني عليه أحمد السيد الشبكي، قائلاً: “مكنتش أقصد أموته”.

من جانبه، طلب المحامي أشرف عبد العزيز، دفاع أحمد فتوح، من المحكمة إخلاء سبيل موكله بأي ضمان تراه مناسباً، لحين انعقاد الجلسة القادمة، وذكر الدفاع أن إخلاء السبيل سيمكنهم من التفاوض مع أسرة المجني عليه، مشيراً إلى أن مكان سكن المتهم معروف ولن يؤثر ذلك على سير التحقيقات.

تعود أحداث القضية، المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، إلى 8 نوفمبر 2024. حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطاراً من ضباط قسم شرطة العلمين بوقوع حادث اصطدام بين المتهم أحمد فتوح والمجني عليه “السيد أحمد”، أثناء عبور الأخير الطريق، نتيجة القيادة بسرعات زائدة تحت تأثير مخدر الحشيش.

وفقاً لأمر الإحالة من النيابة العامة، أحرز أحمد فتوح المخدر بقصد التعاطي وقيادة السيارة تحت تأثيره، مما أدى إلى وفاة المجني عليه. ووفقاً لتقرير الطب الشرعي، فإن إصابات المجني عليه، والتي نتجت عن تصادم السيارة التي يقودها المتهم بسرعة تجاوزت الحد الأقصى المقرر، أدت إلى وفاته. كما أظهرت التحقيقات أن المتهم كان يقود السيارة بسرعة 150 كيلومتراً في الساعة، مع وجود تلفيات جسيمة في السيارة، بما في ذلك تحطم في الأجزاء الأمامية والزجاج الأمامي، ووجود آثار دماء في السيارة.

أقر المتهم خلال استجوابه بأنه صدم المجني عليه عن طريق الخطأ، بسبب قيادته بسرعات زائدة تحت تأثير المخدر. وقد تولت النيابة العامة التحقيقات وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات مطروح لمحاكمته.