اوعي تشتريها ولو ببلاش.. الصحة تحذر المواطنين من هذا النوع المنتشر من الطماطم يتواجد بكثرة داخل الأسواق .. بتاكل عيالك سم!

تعتبر الطماطم من أهم الخضروات التي لا يمكننا الاستغناء عنها، فهي عنصر أساسي في تحضير الطعام حيث يتم استعمالها في الأطباق الشهية والسلطات، كما يتم عصرها لوضعها في صينية البطاطس أو المأكولات الأخرى، كما من الواجب أن تكون الطماطم المستخدمة في الأطعمة ناضجة وصالحة للاستخدام لمنع التسبب في أي أضرار للإنسان، وقد حذرت وزارة الزراعة الأشخاص من شراء نوع معين من الطماطم والذي انتشر بكثرة في الأسواق، حيث أنه ضار وغير صالح للاستخدام أبدا.

تحذير بشأن شراء الطماطم

أعلنت وزارة الزراعة في بيان تحذيري للأفراد بخصوص نوع من الطماطم موجود في الأسواق بكثرة خلال هذه الفترة، هذا النوع يسبب أضرار عديدة في حاله استخدامه، فبعد إجراء العديد من البحوث اكتشف الخبراء أن هذا النوع غير مطابق للمواصفات القياسية للخضروات، وغير صالح للاستخدام البشري، وتناوله يسبب أضرار عديدة للإنسان سواء كان مطبوخة أو ني.

نصائح لاختيار الطماطم الصحيحة

ينبغي الأخذ في الاعتبار عند شراء الطماطم العديد من الأمور ومنها أن تكون الطماطم ناضجة، وصالحة للاستخدام، وغير مستوية وخصوصاً عند  استخدامها لتحضير الطعام لأفراد الأسرة، ويجب الإشارة إلى أن سبب وجود نوع الطماطم المنتشر في الأسواق والذي يسبب أضراراً عديدة هو التقاوي المستخدمة التي تعرف باسم 025، والتي أثبتت العديد من الأبحاث أنها غير صالحة للاستخدام البشري، حيث دخلت إلى البلاد بطرق غير شرعية من الخارج، لذا ينبغي على جميع الأفراد اختيار الطماطم بعناية لمنع حدوث أي أضرار قد تنتج عن استخدام هذا النوع الغير صالح للاستخدام الإنساني.