«الساعات هتتغير تاني بسرعة» .. موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 ومواعيد العمل الجديدة

تهيؤ لتغيير الساعة حيث اقترب موسم الشتاء التي تقوم مصر فيه بالرجوع إلى التوقيت الشتوي، ولذلك التغيير من كل عام قد ينتج عنه تأثيرًا على الروتين اليومي، ولذلك يجب أن نكون على معرفة بأدق التفاصيل.

تفاصيل مهمة حول تغيير الساعة في مصر

يختتم العمل في التوقيت الصيفي داخل مصر يوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر أكتوبر 2024، وسوف يتم تعطيل الساعة ستين دقيقة مساءًا في الساعة 11:59 حتى يبدأ تنفيذ التوقيت الشتوي للعام الحالي، ويعود ذلك التغيير طبقًا إلى قانون رقم 24 العام السابق، الذي يضبط وقت نهاية التوقيت الصيفي والشتوي داخل مصر، وكان تنفيذ التوقيت الصيفي بداية في السادس والعشرين من شهر أبريل للعام الحالي في قرار من مجلس الوزراء، وتم تقديم الساعة ستين دقيقة رغبة في ضبط استهلاك الطاقة.

ترجع مصر إلى تنفيذ التوقيت الشتوي بعد تنفيذها التوقيت الصيفي في اليوم الثامن والعشرين من أبريل للعام السابق، بعد إيقاف استمر أعوام، ويعد الوقت الشتوي جانب من استراتيجية الحكومة لمنح الطاقة والحد من الفاتورة الكهربائية، ومن المفترض أن يدوم تنفيذ التوقيت الشتوي إلى سهر أبريل 2025، وترجع الساعة للوقت الصيفي يوم الجمعة النهائي من أبريل القادم.

الهدف من التوقيت الشتوي

يسعى التوقيت الشتوي إلى منح ما يقارب 25 مليون دولارًا من وحدات الغاز المستعملة في صنع الكهرباء، بجانب تخفيف استخدام الكهرباء بمعدل 1%، وهو ما يوازي 150 مليون دولارًا كل سنة، طبقًا إلى دراسة تمت في وزارة الكهرباء.

مع قدوم التوقيت الشتوي، زادت ساعات الليل وانخفضت ساعات النهار، مما يؤدي إلى ضبط الروتين اليومي والتعايش مع طقس الشتاء الباردة، كذلك يجعل رغبتنا في البقاء داخل المسكن للشعور بالدفء.