“مصيبة سودة فلوسك هتتسرق”.. كيف تحمي حسابك على إنستاباي وفودافون كاش من الاختراق

اخترق القراصنة العديد من حسابات فيسبوك واستغلوا قوائم أصدقائهم، ويتم إختراق تلك الحسابات عن طريق إرسائل بعض الرسائل الوهمية، مطالبين فيها بتحويل مبالغ كبيرة لهم، وذلك بواسطة تطبيق إنستا باي أو محفظة فودافون كاش، بغرض النصب والإحتيال على العملاء بعدما إستطاع النصاب من إختراق حسابات بعض الأشخاص.

والجدير بالذكر بإن على مدار السنوات الثلاث الماضية، حذرت البنوك العملاء من الاستجابة للرسائل أو المكالمات التي تطلب تفاصيل مصرفية بحجة التجديد أو الدعم أو الفوز بجائزة، على الرغم من الرسائل التحذيرية الشاملة، وقع العديد من العملاء فريسة للمحتالين، حيث تم اختراق حساباتهم وسحب جزء من أرصدتهم المصرفية بعد الكشف عن تفاصيل العملاء.

يستغل المحتالون شعبية تطبيقي Instapay وVodafone Cash، وهما التطبيقان الأكثر استخدامًا من قبل العملاء لإجراء التحويلات والمدفوعات الإلكترونية، لاستدراج العملاء للإفصاح عن بياناتهم أو طلب أموال من أرصدتهم تحت أنواع النصب مختلفة.

قد تكون هناك حاجة إلى عناية خاصة لأن العديد من العملاء يربطون Instapay وVodafone Cash بحساباتهم المصرفية، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم أهم النصائح التي يجب على العملاء العمل بها من أجل حماية أرصدتهم :

  • لا تفصح عن معلوماتك الشخصية لأي شخص.
  • احذر من المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها، خاصةً إذا طُلب منك تقديم معلومات شخصية. لا تتفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها التي تطلب منك تحديث أو تأكيد معلوماتك الأمنية مثل التفاصيل الشخصية أو تفاصيل تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو كلمات المرور أو قيم المفاتيح الآمنة أو أرقام التعريف الشخصية لبطاقات الائتمان أو الخصم الفوري.