اكتشاف مذهل حير العالم!!.. مدينة تحت الارض يعيش بها 50 الف شخص منذ سنين. ازاي عايشين لحد دلوقتي!!

في واقعة ستثير دهشتك وستجعلك تتساءل عن عظمة الحضارات القديمة وقدرتها على التخطيط والبناء، تم اكتشاف مدينة تحت الأرض تأوي أكثر من 50 ألف شخص، وهي واحدة من أكثر الاكتشافات الأثرية إثارة للدهشة في التاريخ الحديث، وهذه المدينة ليست أسطورة أو خيال علميا، بل هي واقع تاريخي مذهل يعود إلى آلاف السنين.

ما هي هذه المدينة؟

إنها مدينة “ديرينكويو” تحت الأرض، الواقعة في منطقة كابادوكيا بتركيا. هذه المدينة تم اكتشافها بالصدفة في ستينيات القرن الماضي عندما كان أحد السكان المحليين يقوم بترميم منزله، ما كان مجرد حفر بسيط تحوّل إلى بوابة لعالم مخفي تحت الأرض، مكون من عشرات الطوابق، وكل طابق مخصص لغرض معين: منازل، مخازن للطعام، أماكن للعبادة، وحتى مدارس.

 كيف تمكن هؤلاء الناس من العيش تحت الأرض؟

المثير في الأمر أن هذه المدينة قد صممت لتكون قادرة على احتواء آلاف الأشخاص لفترات طويلة من الزمن. كانت المدينة مجهزة بكل ما يحتاجه السكان للعيش تحت الأرض. تمتد شبكة معقدة من الأنفاق والتهوية لضمان تدفق الهواء النقي إلى جميع أجزاء المدينة. كانت هناك أيضًا آبار مياه ونظام تصريف للمياه المستخدمة، بالإضافة إلى نظام محكم لحماية المدينة من الغزاة، إذ يمكن غلق المداخل بسهولة باستخدام حجارة ضخمة تزن أطنان. 

 لماذا تم بناء هذه المدينة تحت الأرض؟

تعود أسباب بناء هذه المدينة إلى الضرورات الدفاعية، وفي ذلك الوقت، كانت الشعوب تعاني من هجمات وغزوات متكررة، لذلك كان العيش تحت الأرض هو الحل الأمثل للحماية، وديرينكويو ليست الوحيدة، فهناك العديد من المدن تحت الأرض في كابادوكيا، لكن ما يميزها هو حجمها الكبير وعدد سكانها الضخم.