تحذير بتحط سم في الأكل من غير ما تعرف .. الصحة تحذر من أنواع زيوت طعام سامة منتشرة في الأسواق.. وتوضح أفضل أنواع زيوت الطهي!!

حذرت وزارة الصحة المواطنين من ضرورة تجنب استخدام زيوت الطهي ذات المصدر المجهول فقد شهدت الفترة الأخيرة، وخاصة خلال أزمة الزيت الحالية ونقصه في الأسواق، انتشار زيوت غير معروفة بأسعار أقل.

وأكدت الوزارة أن هذه الزيوت غير صحية وقد تسبب أمراضاً خطيرة، كما أنها غير نقية تماماً كما أوضحت الوزارة أهمية استخدام زيوت معروفة المصدر من الماركات المعروفة، حيث يمكنها التلاعب في الجودة هناك الكثير من الأنواع المناسبة والمفيدة للطهي، وسنذكر لكم أفضل هذه الأنواع في الفقرات القادمة.

أفضل أنواع زيوت الطهي المفيدة

اوعي تشتريه ولو ببلاش .. الصحة تحذر من انتشار هذا النوع من الزيوت به سم  قاتل يؤدي للوفاة .. طريقة الكشف عليه؟؟ - بوابة الزهراء الإخبارية

 

توجد العديد من أنواع زيوت الطهي التي تعتبر أساسية في مكونات الأطعمة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية، إذ إنها غنية بالعناصر المفيدة للجسم من أبرز هذه الزيوت هو “زيت الزيتون”، المعروف عبر العصور بفوائده العديدة التي لا تحصى، لاحتوائه على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم والبشرة والشعر.

لذلك فإن استخدام زيت الزيتون أثناء الطهي يعد خيارًا صحيًا للغاية كما أن زيت عباد الشمس وزيت اللوز من الزيوت المعروفة المفيدة أيضًا، والتي لا تترك آثارًا جانبية ضارة مثل بعض الزيوت الأخرى.

تساهم هذه الزيوت في إضافة نكهات مميزة للطعام، وفي الوقت نفسه تكون غنية بالمعادن والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين E، مما يجعلها من أفضل أنواع الزيوت الصحية بعد زيت الزيتون.