ارميه فوراً لو عندك النوع ده.. حذاري من هذا الكاتيل خطر على الصحة ولا ينصح بإستخدامه

يعتبر الكاتيل من الأجهزة الكهربائية التي توجد في كل منزل، حيث يتم إستخدامه في العديد من الأغراض المختلفة والتي من أهمها تحضير المشروبات الساخنة منها الشاي والنسكافية وإعداد الليمون والنعناع وغيرها من المشروبات الأخرى، خاصة في فصل الشتاء كما يقوم البعض باستخدامه في تحضير الطعام.

أضرار استخدام الكاتيل البلاستيك

وفي ظل التطور الذي شهده الأجهزة الكهربائية و الأجهزة المنزلية، أصبحت الغلاية الكهربائية لها الكثير من الأشكال والأولوان المبهجة والجذابة خصوصًا المقبلين على الزواج حتى يكون مناسبًا مع تصيم المطبخ وبالرغم من هذا الجهاز جيد إلا أن هناك العديد الذين يجهلون المخاطر التي يسببها على الصحة.

هناك أنواع كثيرة من الغلايات الكهربائية، بما في ذلك البلاستيك، وتعتبر من أخطرها لأنها تؤثر على صحة الجسم، كما أنها تسبب العديد من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الكثير من الدراسات أن البلاستيك يتفاعل مع الحرارة ويسبب العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان والعقم.

كما أظهرت الأبحاث أن الماء المغلي في غلاية بلاستيكية يمكن أن يطلق أكثر من 10 ملايين جزيء بلاستيكي لكل لتر من الماء المغلي حيث يتم نقل هذه الجزيئات الصغيرة إلى الفنجان عند صنع الشاي أو القهوة، ولتفادي الأضرار التي تحدثها الغلاية الكهربائية، من الضروري أن تقوم بشراء الأنواع الأمنة وهي تكون المصنوع من مادة الإستانلس وكذلك المصنوع من الزجاج الحرارى لأنه لا يتفاعل مع الماء المغلي.

أنواع الكاتيل الآمنة

ورغم ذلك فإن الاستخدام المستمر للغلاية الكهربائية يتسبب في حدوث مخاطر كبيرة تنتج عن تفاعل الماء مع الألمنيوم والنيكل، وهو ما لا يستطيع الجسم التخلص منه، بالإضافة إلى تراكم السموم في الجسم والتي تؤثر سلباً على الجهاز العصبي.