عاجل.. التموين تُعلن عن آلية جديدة لحذف واضافة المواليد على البطاقات التموينية

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 19 أغسطس، عن آلية جديدة لحذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية، حيث كشف أنه سيتم إضافة المواليد وحذفها من خلال الذكاء الاصطناعي.

حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك عدة اقتراحات لعمل منظومة التموين خلال الفترة القادمة، ومنها على سبيل المثال، مقترح ببيع العيش المدعم بالوزن بدلا من 3 أرغفة، مشيرا إلى أن أي قرار  سيتم اتخاذه له مميزات وعيوب، مضيفا “نعمل حالًا على قرار موحد للوصول إلى أفضل ما يمكن الوصول إليه في مصلحة المواطن”.

وأوضح فاروق في تصريحاته، أن التحرك في الفترة المقبلة سيكون في العمل على ضبط الأسعار رغم أن السوق حر في العرض والطلب، ولكن هناك بعض السلع التي تحتاج لتدخل الوزارة من أجل ضبط الأسواق، مشيرة إلى أن حدوث تغييرات في أسعار بعض السلع ما يكون في انخفاض المعروض من المنتج ومع توفير المنتجات بكميات أكبر  سيتم ضبط الأسواق.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك وفرة وإتاحة زيادة للمعروض من السلع الأساسية في جميع المنافذ التي تشمل ما يتم طرحه من سلع أساسية في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين وما يقرب من 40 ألف منفذ.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين: “وتوضيحًا لما يتم تداوله على بعض المواقع الإعلامية بشأن كميات السكر الإضافي المطروح على البطاقات التموينية، أكد استمرار قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليًا بطرح كافة الاحتياجات المطلوبة على البطاقات للمواطنين والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد من منظومة السلع التموينية بما يقرب من 100 ألف طن شهري تشمل السكر التموينى والحر على البطاقات التموينية وكذلك الحر بالمجمعات الاستهلاكية”.