زيادة 15% على المعاش.. مفاجأة سارة تُسعد أصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة الجديد

كشفت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الإجتماعى، عن مفاجأة لأصحاب المعاشات والمستفيدين من خدمات التأمينات، وذلك خلال إستعراض إستعراض برنامج الوزارة لتطوير منظومة التأمينات والمعاشات خلال الفترة المقبلة.

الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات 2024

وتعمل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، لمساعدة الغير قادرين على تحمل أعباء الحياة المعيشية وتحديات الحياة اليومية وخاصة أصحاب المعاشات.

وأوضحت الدكتورة مايا السيد أن خطة عمل الحكومة الجديدة، تتضمن تحقيق أقصى درجات الحماية الإجتماعية وتوفير الأمان لمحدودى الدخل، والفئات الأكثر أحتياجا، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

ومن المتوقع بأن يتم صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 بالزيادة الجديدة المبطقة منذ شهر مارس الماضي، وذلك بدءًا من يوم 1 سبتمبر المقبل، في حين ستكون الزيادة المقبلة بقيمة 15% على المعاش الحالي خلال السنة القادمة 2025.

تطوير منظومة التأمينات والمعاشات

وأكدت وزير التضامن الإجتماعى أنه سيتم إقرار الزيادة السنوية بالإضافة إلى تطوير وتحديث نظام المعلومات، وياتى ذلك بجانب خطة الوزارة من أجل تطوير مقرات هيئة التأمينات ومنافذ تقديم الخدمات للمواطنين، كما تسعى الوزارة إلى إنهاء كافة أشكال التعامل الورقى لتحسين الصورة الذهنية للهيئة، والعمل على مد مظلة التأمينات الإجتماعية لتشمل كافة فئات المجتمع، مع فتح أفاق جديدة لإستثمار أموال التأمينات.

وقد نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسى رقم 183 لسنة 2024، بشأن زيادة المعاشات إعتبارا من أول مارس 2024، ومن المقرر أن تكون الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات خلال مارس 2025.

ويستفيد من منظومة المعاشات نحو 11.5 مليون مستحق، ومن المقرر أن تستمر عملية الصرف لمعاش أغسطس 2024، عبر جميع ماكينات الصراف الألى، ومكاتب البريد وفروع بنك ناصر الإجتماعى.