تحرك عاجل للحكومة المصرية وبشرى سارة للمواطنين بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء

أصبحت قضية التصالح في مخالفات البناء من أولويات الحكومة لسرعة البت في الطلبات المقدمة وفقا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

اتخذت الحكومة المصريه الكثير من الإجراءات لتسهيل وتخفيف العبء على المواطن، وفي هذا الإطار نتابع أبرز 6 تحركات ظهرت اليوم خلال لقاء رئيس الوزراء.

إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وتم تكليف الحكومة بتسهيل إجراءات التصالح في قضايا مخالفات البناء، بالإضافة إلى تسهيل حل أي مشاكل أو تحديات تواجه عملية تنفيذ القانون.

كما أمرت الحكومة بسرعة الحصول على الأوراق والمستندات الدالة على القرار الخاص بطلبات وإجراءات التصالح، بالإضافة إلى تشكيل لجان داخل المحافظات للبت في التصالح.

واستعدت الحكومة بتجهيز مقرات اللجان وتدريب المسؤولين عن تطبيق قانون تصالح مخالفات البناء.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ترأس اليوم اجتماعًا لمتابعة الخطوات المتخذة في تسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

حضر اللقاء الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والخدمات العامة والمجتمعات العمرانية، وإبراهيم شامة مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس مصطفى النجار رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان  والمجتمعات العمرانية، والمهندسة نفيسة هاشم مستشارة وزير الإسكان المشرف على قطاع الإسكان والخدمات العامة.

تحركات عاجلة من الحكومة

رئيس الوزراء يتابع تيسير اجراءات التصالح في مخالفات البناء

وفي هذا السياق ناقشت الدكتورة منال عوض جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية لسرعة البت في مختلف الطلبات المقدمة من المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون المعتمد مؤخرا ولائحته التنفيذية مشيراً إلى اللجان التي تم تشكيلها داخل المحافظات وتجهيز مقرات هذه اللجان وتدريب القائمين على تنفيذ القانون بهدف القيام بإجراءات التصالح المختلفة.

وشهد الاجتماع عرض بعض التوصيات التي تساعد على تسريع إجراءات المصالحة، وأمر رئيس الوزراء بالاتفاق على هذه الإجراءات للبدء في تنفيذها.