مفاجآت الحكومة للمصريين في أغسطس 2024.. شوف هيحصل إيه

كشفت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية عن مفاجآت الحكومة للمصريين في أغسطس 2024، حيث يرغب الكثيرين في معرفة هل هي متعلقة بخفض الأسعار أم علاج للبطالة أم خدمات جديدة سوف تعلن عنها الحكومة قريباً، لذلك نعرض لكم هذا التقرير لنوضح ما هي المفاجآت التي تحضرها حكومة مدبولي للمصريين خلال أغسطس الجاري.

مفاجآت الحكومة للمصريين في أغسطس

تأتي تعليمات من القيادة السياسية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية بتخفيف الأعباء عن المواطنين، لذلك تستعد الحكومة للكشف عن قرارات متعلقة بخفض أسعار بعض السلع والإعلان عن خدمات جديدة للمصريين خلال اليومين القادميين.

حيث أعلنت وزارة التموين من ساعات قليلة عن خفض أسعار الزيت والأرز في جميع منافذها، وأوضحت أن سعر الرز الأبيض بالمجمعات الإستهلاكية وصل لنحو 24 جنيه للكيلو بدلاً من 25 جنيه، وبهذا يكون قد تم تخفيض السعر للمرة الثانية بعد أن كان بسعر 26 جنيه، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الزيت بالأسواق المصرية.

كما تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 36 ألف طن زيت عباد خام مستورد منها كمية 24600 طن على وصول خلال الفترة من 15 أكتوبر حتى 31 أكتوبر، بالإضافة لكمية 12 ألف طن على وصول خلال الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر، لتوفير احتياطي من الزيت يكفي لأكثر من 3 شهور ولضمان عدم رفع الأسعار.

بينما بالنسبة لأسعار السلع للإنترنت كشفت تقارير عالمية أن مصر تأتي بالمركز الثاني إفريقياً والخامس على مستوى العالم، وذلك من حيث انخفاض تكلفة الإنترنت حيث يعني ذلك أن الدولة تدعم الإنترنت بأسعار منخفضة، وهذا مؤشر إيجابي بسبب عدم القدرة على الاستغناء عن الإنترنت بسبب أن كل نواحي الحياة أصبحت رقمية.