حمامات أوروبا وأمريكا بدون شطاف.. فما السبب وما هي أضرارها؟.. معلومات ستعرفونها لأول مرة

عادة مميتة

إن حلم السفر الى الدول الوروبية الراقية المتحضرة هو امر يراود كل الشباب لما يسمعون به في وسائل الاعلام من العيشة النظيفة والمتقدمة، لكن سرعان ما تتلاشى فكرة العيشة النظيفة بعد السفر واكتشاف ان الحمامات في أمريكا واوروبا ليس بها شطافا داخليا، كما هو معتاد في بلادنا، لكن ترى ما السبب وراء ذلك؟ هذا ما سنعرفه سويا.

بالفعل لقد حير هذا الامر الكثير من الأشخاص الذين سافروا إلى أمريكا وأوروبا واعتبروها مشكلة كبيرة، وبحثو عن الاسباب وراءه لعدم تعودهم على ذلك، وبعد أن بحثوا عن السبب وجدوا أن جميع المواطنين بأوروبا يستخدمون ورق تنشيف بعد استخدام الحمام بدلا من استخدام الشطاف، وذلك للأسباب التالية:-

  1. إن عدم استخدام شطاف الحمام يعود لأيام الحرب العالمية الثانية، حيث أن كان الأجانب والأمريكان ممنوعون أن يستخدموا أي شيء من الوسائل الحديثة التي صممت او انتجت من قبل الإنجليز، كما وجد جنود الأمريكان أن الشطاف منتشر في بيوت الدعارة في فرنسا ولهذا فقد تم ربطه بالفواحش والرذيلة.
  2. تصميم مقاسات القواعد في الدول الاوروبية صغيرة لا تكفي لوجود تركيب جهاز شطاف بداخله.
  3. بالاضافة الى ما تم ذكره من ان منشأ جهاز الشطاف هم فرنسا وهذا أمر لا يقبله الأمريكان أو الأجانب.
  4. الدعايا لورق التواليت والمنتجات الورقية، حيث يقوم الاوروبيون والامريكان باستهلاك مليارات العبوات من مناديل التواليت سنويا، الامر الذي جعل أصحاب شركات المنتجات الورقية يروجون إلى فكرة أن المناديل الورقية أفضل بكثير من المياه، وأن استخدام الشطاف يساعد على انتشار الجراثيم في الحمام، لذا يستبدلونها بالمناديل الورقية.

ما هي أضرار استخدام مناديل الحمام بدلا من الشطاف؟

هناك العديد من المخاطر التي تصيب الجهاز التناسلي بسبب عدم استخدام المياه في التنظيف واستبدالها بالمناديل الورقية، حيث أنها لا تنظف بشكل جيد، كما يعتبر الشطاف من أفضل الوسائل للتنظيف ولا غنى عنه وحذر بعض الأطباء من الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان والتي منها:-

  • حدوث الشقوق الشرجية.
  • وجود التهاب في المسالك البولية.