“فكرة ذهبية” عملة معدنية في الفريزر تحل مشكلة إنقطاع الكهرباء أثناء السفر| أعرف السر

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة حفظ الطعام عند السفر، سواء في العطلات الصيفية أو الأسبوعية، واحدة من الحلول الذكية لتجنب المشاكل الناتجة عن انقطاع الكهرباء هي استخدام خدعة بسيطة تتضمن عملة معدنية.

شارك مستخدم على منصة «تيك توك» تحت اسم «emerald_outlaw» حيلة مبتكرة: تجميد كوب من الماء ووضع عملة معدنية فوقه، وفقًا لموقع Hunker، إذا انقطعت الكهرباء أثناء غيابك، سيتسبب ذلك في ذوبان محتويات الفريزر بما في ذلك كوب الماء، مما يؤدي إلى غمر العملة المعدنية.

عند استعادة التيار الكهربائي، يتجمد الماء مرة أخرى، وتغير وضعية العملة المعدنية في الكوب تعكس مدة انقطاع الكهرباء، إذا كانت العملة في قاع الكوب عند عودتك، فهذا يعني أن التيار الكهربائي انقطع لفترة كافية لتذويب الطعام بالكامل وتجمده مرة أخرى، مما يتطلب التخلص من كل الطعام في الفريزر.

أما إذا كانت العملة في الأعلى كما تركتها، فهذا يعني أن التيار الكهربائي لم ينقطع، وطعامك آمن. إذا كانت العملة في منتصف الكوب، فإن انقطاع الكهرباء كان لفترة قصيرة، مما يشير إلى أن معظم الطعام ربما لا يزال صالحاً، ولكن يفضل التحقق من سلامة الطعام.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية توصي بأن يظل الفريزر المليء بالطعام صالحاً للأكل حتى يومين في حالة انقطاع الكهرباء، بينما الفريزر نصف الممتلئ يحتفظ بصلاحية الطعام ليوم تقريبًا.