هتشموا رائحة غاز يوم الأربعاء… بيان هام لسكان هذه المحافظة “اطمنوا غير مؤذية”

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، تبدأ شركة غاز مصر العاملة في نطاق المحافظة يوم الأربعاء المقبل الـ 21 من أغسطس الجاري، بتعبئة مادة الرائحة في محطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة المغذية لمدينتي بلقاس وشربين والقري المحيطة بهما، وذلك الكائنة في قرية المحفوظة طريق بلقاس – شربين.

رسالة من محافظة الدقهلية بشأن رائحة الغاز الأربعاء المقبلة

وأشارت محافظة الدقهلية في بيانها إلى أن تعبئة مادة الرائحة، من المقرر أن تبدأ بعد غدا الأربعاء القادم في تمام الساعة الـ 12 من منتصف الليل وتستمر لمدة 6 ساعات متواصلة حتى الساعة السادسة من صباح يوم الخميس القادم 22 من شهر أغسطس الجاري، مضيفة أنه “قد ينتج عن التعبئة انتشار رائحة غاز طبيعي فقط”.

وجاء في بيان المحافظة: “تنوه محافظة الدقهلية أنه بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، ستقوم شركة غاز مصر العاملة بنطاق محافظة الدقهلية يوم الأربعاء القادم الموافق 2024/8/21، وذلك في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتى الساعة 6 من صباح يوم الخميس الموافق 2024/8/22، بتعبئة مادة الرائحة بمحطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة المغذية لمدينتي بلقاس وشربين والقرى المحيطة بهما، والكائنة بقرية المحفوظة طريق بلقاس/ شربين، الأمر الذي قد ينتج معه فقط انتشار رائحة غاز طبيعي، لذا وجب التنويه لطمأنة العملاء من المواطنين”.

وأوضحت محافظة الدقهلية في بيانها، أنها خصصت أكثر من طريقة للتواصل مع المواطنين، حيث يمكن الاتصال في حالة أي استفسار من قبل المواطنين علي أرقام الطوارئ بالشركة من خلال الخطوط الأرضية علي رقم 129، أو من خلال الهاتف المحمول على رقم 01203957222.

وطمأنت المحافظة المواطنين في هذا الشأن، بعدم وجود أي ضرر وذلك بناء على التقرير الذي عرضه المهندس محمد عزيز مدير عام منطقة الغاز بالدقهلية.