درجه الحراره تتجاوز الـ40 .. الأرصاد توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين وعده نصائح عليهم تنفيذها

يهتم المواطنون بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة، خاصة في ظل تعرض البلاد لموجه حارة خلال الأيام الأخيرة.

نسب رطوبة مرتفعة 

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعاً كبيراً في نسبة الرطوبة هذه الأيام، ما يجعل المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الدكتورة منار غانم أن نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية تصل إلى 95 بالمائة وتتجاوز 80 بالمائة في القاهرة والوجه البحري.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تعتبر قريبة من معدلاتها الطبيعية لكن الرطوبة العالية هي ما يجعل المواطنين يشعرون بأن درجات الحرارة تزيد عن 36 درجة.

وأشارت إلى أنه في المساء يكون هناك نشاط للرياح تتراوح سرعتها بين 30 و35 كيلومترا في الساعة، كما تتأثر البلاد في الصباح الباكر بشبورة مائية.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة سينتهي نهاية 8 أغسطس حتى بداية شهر 9 ، وسيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، وينتهي فصل الصيف بعد 35 يوما ويبدأ فصل الخريف.

منخفض الهند الموسمي 

تتجاوز الـ40 على 5 مناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين في هذه المناطق  اليوم - الأسبوع

من جانبه أكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه خلال هذه الفترة تمت السيطرة على منخفض الهند الموسمي بشكل كامل مما له تأثير كامل على كافة محافظات مصر ويساهم في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة.

وقال محمود القياتي في تصريحات تلفزيونية إن نسبة الرطوبة تعطينا انطباعا بأن درجة الحرارة في ارتفاع، لافتا إلى أن درجة الحرارة اليوم في القاهرة 35 درجة مئوية ولكن بسبب الروبة نشعر وكأنها 39 أو 40 درجة مئوية.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من وجود شبوره مائيه صباحا بين الساعة الرابعة صباحا والثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وشدد بيان هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة انتباه المواطنين لتجنب حوادث الطرق بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية، مشيرة إلى أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً في كافة المناطق.

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية وتوجه نصائح هامة للمواطنين