الحكومة هتديك السكر اللي محتاجه وبأسعار مناسبة..ماذا قال وزير التموين عن السكر؟

حسب تصريحات وزير التموين فإن السكر سيتم تسعيره وفقا لأسس علمية حديثة، وجدير بالذكر أن هناك آليات ستتبعها الوزارة من أجل ضبط أسعار السكر، وحماية هذه السلعة المهمة من تلاعب التجار، وسنتعرف على كافة التفاصيل في السطور القادمة.

 

أسعار السكر في مصر

من الضروري أن يتم قبة السوق من وزارة التموين، ويذكر أن الدولة تعمل على ضبط الأسعار من أجل مواجهة التضخم الذي يسيطر على الدولة، ويذكر أن التضخم وزيادة الأسعار من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة، والسيطرة على تكون من خلال ضبط الأسعار.

 

مخزون السكر في مصر

حسب تصريحات السيد الوزير فإن هناك مخزون من السكر يكفي لمدة لن تقل عن 13 شهر، حيث أن الجولة تهتم بجعل هناك مخزون احتياطي يسد احتياجات المواطنين خاصةً في السبع الاستراتيجية.

 

مخزون القمح

 

أكد وزير التموين شريف فاروق أن الدولة توفر القمح، كما أن هناك مخزون يكفي لفترة لن تقل عن 6 أشهر، ولن تزيد عن 9 أشهر، ودائما ما تقوم الحكومة بعقد اتفاقيات مع الدول المصدرة من أجل توفير احتياجات الشعب، وتدعيم الخبز للمواطن بشكل يليق به بعد زيادة أسعار الخبز الأخيرة حيث أن الدولة كانت ترى أنه من الضروري أن يتم تطبيق بعض الزيادات من أجل تغطية تكاليف الإنتاج أو الإستيراد.

 

مخزون الزيت

الزيت من السلع المتوفرة لدى الدولة، وتقوم الحكومة على سد احتياجات المواطنين تكفي لمدة لن تقل عن شهرين من الآن، حيث أن الزيت يكون الطلب عليه مضاعف من البيوت، والمطاعم، والمحلات، وحتى عربات الباعة الجائلين تستخدمه في الأطعمة الشعبية مثل “الكبدة” والفول.
 

ماذا قال وزير التموين عن السكر؟