عقب تفشى مرض الكوليرا الصحة تكشف عن الإجراءات الاحترازية للقادمين من السودان

أعلن وزير الصحة السوداني المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم عن تفشي مرض الكوليرا في السودان بعد وفاة أكثر من 300 شخص نتيجة تزايد حالات الإصابة بالمرض البكتيري وبذلك  أصبح السودان رسميًا موبوءًا بالكوليرا.

 تفشى مرض الكوليرا الصحة تكشف عن الإجراءات الاحترازية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،أن الوزارة بدأت بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية من خلال فرق الحجر الصحي المنتشرة في منافذ الدخول المختلفة منذ بداية الأزمة في السودان.

وتستهدف هذه الإجراءات رصد الأمراض الوبائية والمعدية، بما في ذلك الكوليرا، وفحص الحالات القادمة من السودان للتأكد من عدم إصابتها ومتابعتها كما تشمل الإجراءات تقديم التطعيمات اللازمة ضد بعض الأمراض الوبائية، مثل شلل الأطفال.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار في تصريحات أن الحالات المشتبه في إصابتها يتم تحويلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، مع متابعة الوضع الوبائي الإقليمي والعالمي بشكل يومي.

مرض الكوليرا يضرب العالم

تنشيط الإجراءات الصحية في المنافذ

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنشيط الإجراءات الصحية الوقائية في المنافذ البرية والبحرية والجوية يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية للمرض، وتعزيز الاستعدادات في أقسام الحجر الصحي بالمطارات والموانئ والمعابر البرية. وتستمر الوزارة في رفع درجة الاستعداد واتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من انتشار المرض.

مرض الكوليرا يضرب العالم
مرض الكوليرا يضرب العالم

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ الصحية

في سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تصنيف مرض “M Pox”، المعروف سابقاً باسم جدري القرود، كطوارئ صحية عالمية تستدعي القلق ويأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الصحة والسكان للحفاظ على الإجراءات الوقائية والاحترازية في إدارات الحجر الصحي بجميع المنافذ لمنع دخول الأمراض المعدية إلى البلاد.