“دور عليها واستخدمها صح”.. عشبة العجائب برائحة الجنة والتي أذهلت العالم.. نبات موجود بالقرب منك دون أن تعلم أنه يعيد اليك الشباب حتى لو العمر فوق الـ70 سنة!!

يعتبر ماسك البقلة واحدًا من العلاجات الطبيعية الفعّالة لمشاكل البشرة المختلفة، وذلك بفضل الفوائد الغذائية العالية التي تتمتع بها عشبة البقلة، والمعروفة أيضًا باسم الرجلة تحتوي هذه العشبة على فيتامين A الذي يساعد في علاج التهابات الجلد وحروق الشمس، مما يجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة وإشراقًا.

فوائد ماسك البقلة للبشرة

تساعد عشبة البقلة في التخلص من الخلايا الميتة وتجديد البشرة، مما يساهم في إصلاح التلف ويعزز صحة الجلد إضافةً إلى ذلك، تساهم هذه العشبة في حماية الجلد من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وتعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد على محاربة الجذور الحرة الضارة.

مكونات ماسك البقلة

لتحضير ماسك البقلة، تحتاجين إلى:

  • نصف كوب من نبات الرجلة (البقلة).
  • كوب ونصف من الماء الفاتر.
  • قطعة من القطن.

    عشبة العجائب برائحة الجنة والتي أذهلت العالم.. نبات موجود بالقرب منك دون أن تعلم أنه يعيد اليك الشباب حتى لو العمر فوق الـ70 سنة!!
    عشبة العجائب برائحة الجنة والتي أذهلت العالم.. نبات موجود بالقرب منك دون أن تعلم أنه يعيد اليك الشباب حتى لو العمر فوق الـ70 سنة!!

طريقة تحضير ماسك البقلة

ماسك البقلة مليء بالبيتا كاروتين وحمض ألفا لينولينيك، مما يجعله فعالاً في تبييض البشرة وتوحيد لونها كما يساعد على شد التجاعيد وإزالة الخطوط الدقيقة لتحضير الماسك، اتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بتقطيع حفنة من عشبة الرجلة الخضراء.
  • ضعيها في الخلاط الكهربائي مع كمية صغيرة من الماء.
  • اخلطيها جيدًا حتى تحصلي على قوام متجانس.

كيفية استخدام ماسك البقلة

يعتبر ماسك البقلة مناسبًا لجميع أنواع البشرة، سواء كانت جافة، دهنية، أو مختلطة لتحقيق أفضل النتائج، وينصح باستخدام الماسك يوميًا لمدة أسبوع كامل ضعي الخليط على بشرتك باستخدام قطعة قطن، واتركيه لبعض الوقت ثم اشطفيه بالماء البارد بعد ذلك، مرري قطعة من الثلج على بشرتك لتنعيمها وإغلاق المسام.