“أسرار كبار التجار” .. حيلة عبقرية لتخزين المانجة في الثلاجة لكي تبقي طازجة .. اشتري وخزني براحتك !!!

المانجو من الفواكه المحبوبة للكبار والصغار، لذلك شراء كمية هائلة من المانجو في موسمها تعد مغرية، كما يوجد العديد من المواطنين يريدون الاحتفاظ بها لاستعمالها لاحقًا وتخزين المانجو بشكل سليم هو يعتبر المفتاح الحفاظ عليها حتى تكون نضرة وهي تعتبر فاكهة حساسة للعوامل الجوية وسوف تحتاج إلى بعض الاهتمام لكي تضمن عدم تلفها سوف نوضح في هذا التقرير خطوات تخزينها بشكل سليم انتظرونا.

أحسن طرق تخزين المانجو لفترة قصيرة

أولًا التحقق من نضج المانجو:

حيث لا يقاس النضج بلون المانجو بل بملمسها رائحتها، ومن المعروف بأن المانجو الناضجة تكون طرية أي لا تكون لينة جدًا وتحتوى على رائحة فكاهية مميزة، أما بالنسبة للمانجو الغير ناضج تكون صلبة وعدم امتلاكها على رائحة قوية.

الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو غير الناضجة

لكي تحتفظ بالمانجو الغير ناضجة يجب وضعها في حاوية مظلمة بدرجة حرارة الغرفة لكي تنضج، واستعمل كيس ورقي حتى تسمح لها بالنضج مع مراعاة مراقبتها كل فترة، حيث تستغرق عملية النضج من سبع إلى ثمان أيام تبعًا لوقت الشراء.

الطريقة الصحيحة لتخزين المانجو الناضجة

عند التأكد من نضج المانجو يجب تخزين المانجو داخل الثلاجة لحمايتها والحفاظ على نكهتها لفترة كبيرة حتى تبقى طازجة إلى ستة أيام ويجب التأكد من درجة حرارة الثلاجة وهي حوالي أربع درجات مئوية.

كيفية مراقبة علامات التعفن

سوف تظهر علامات التعفن مثل القشرة السوداء وسوف تظهر أيضاً رائحة حامضة ويتم ذلك بعد مرور ستة أيام فقط، وفي هذه الحالة ينبغي إزالة المانجو، كما يمكنك استعلام المانجو التي تحتوي على بقعة صغيرة، يمكنك إستخدامها في العصائر.