انتبهوا.. الشاي يصيبك بمرض خطير لو بتشربه في هذا الوقت!

يعتبر الشاي من المشروبات المقدسو عند المصريين وغيرهم من العرب، فعندما تسافر إلى الدول العربية الشقيقة، سترى أن الشاي بمختلف أنواعه من المشروبات يعد بمنزلة ترحيب بالضيوف، كما أن هناك أنواع مختلفة من الشاي.

كما يحب المصريون تناول الشاي لأنه يحسن المزاج ويساعد على تحسين التركيز ويحسن حالتك النفسية، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص يتناولون كوبًا من الشاي قبل الذهاب إلى النوم وغير مدركين للخطر، يقول البعض أنه يساعدك على النوم، ولكن في الواقع العكس هو الصحيح حيث يعتبر الشاي الأحمر من الأنواع الضارة جدًا، خاصة إذا تم تناوله بكثرة.

أضرار الشاي قبل النوم

من الأفضل  كوب من المشروبات الدافئة قبل الذهاب إلى النوم، فهي تساعد في التخلص من اضطرابات النوم، وتوفر نوماً مريحاً وتعالج أيضاً الأرق، إلا أن تلك الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين يمكن أن تكون سبباً في العديد من الأمراض الخطيرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب كوب من الشاي قبل النوم يومياً يزيد من القلق والتوتر، وهذا لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين، كما يمكن أن يحتوي كوب واحد من الشاي على ما بين 14 و60 مليجرامًا من الكافيين، على الرغم من أن تأثير الشاي يختلف من شخص إلى آخر، لكن ذلك يؤدي إلى القلق وصعوبة النوم، ويعتبر الأرق من أعراضه التي يصعب التعامل معها.

الشاي يتسبب في مشاكل بالعظام

لا يعلم الكثير من الناس أن الشاي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على العظام، ومؤخراً أثبتتوجدت دراسة علمية أن تناول الشاي قبل النوم أو الإفراط في تناوله يؤدي إلى تسمم بالفلور العظمي، خاصة أنها تحتوي على مادة الفلورايد التي قد تضر العظام، فيجب  التوقف عن تناوله قبل النوم لتجنب آثاره السلبية، كما يمكنك تناول القرفة أو شاي الأعشاب وغيرها من البدائل الصحية التي تعتبر مكملات غذائية ذات قيمة غذائية مرغوبة تساعدك على النوم.