كارثة لو كنت بتعملها .. تحذير من خبراء التغذية هذه الأطعمة لا يجب غسلها قبل الطهي أبرزها اللحوم الحمراء والأسماك .. اعرفها حالا!!

يجب علي الجميع ان يقوموا بغسل الطعام قبل تناوله او قبل البدء في عمليه طهي الطعام والتخلص من الجراثيم والمواد التي قد تضر بالإنسان زعلى الرغم من أهمية تنظيف وتطهير الأطعمة من البكتيريا، إلا أن هناك أطعمة لا يجب غسلها قبل طهويها، لأن هذا يودي الي فقد خصائصها الصحية و قد يسبب زيادة البكتيريا وتغير من طعمها ، و تحرص أغلب النساء على غسل كافة أنواع الأطعمة ولكن هناك أطعمة لا يجب غسلها قبل طهويها، لأنه من الممكن أن يجعلها أكثر ضررًا تتعدد الأمثلة على أطعمة لا يجب غسلها قبل طهيها، وعلي اختلاف الأنواع  نجد عدة من الأطعمة لا يجب غسلها ونقدم لكم قائمة بالأطعمة التي لا يجب غسلها قبل الطهي .

الاطعمة التي لا يجب غسلها

الدواجن والأسماك:-

لأن غسلها يساعد على نشر البكتيريا إلى يديك وحوض المطبخ؛ لذلك من الأفضل مسحها بمنشفة ورقية، لإزالة عصارة اللحم قبل الطهي، ثم بعد ذلك غسل اليدين ، يسبب غسل الدواجن قبل طهيها في زيادة فرصة الإصابة بالأمراض، والتسمم الغذائي، ويساعد في نشر البكتيريا في يديك وأرجاء المطبخ ، وينطبق هذا ايضا علي جميع انواع الاسماك

اللحوم :-

أن غسل اللحوم بالماء سيفقدها مذاقها، ولن يخصلها من كافة أنواع البكتيريا المنتشرة بها، فهناك أنواع لن يتم القضاء عليها إلا عن طريق تعريضها للحرارة المرتفعة، لهذا من الأفضل عدم غسل اللحوم، والتأكد من طهيها جيدًا لتخليصها من أي بكتيريا يمكن أن تسبب العديد من المشكلات والمخاطر الصحية .

المشروم  :-

تعريض عيش الغراب أو المشروم إلى الماء فترة طويلة سوف يؤدي لإفساده وتغير مذاقه وفقدانه لمرونته، فإن قمت بغسله فليكن هذا سريعًا وقبل الاستخدام مباشرةً، كما يجب القيام بتجفيفه بمنشفة ورقية جيدًا بعد غسله .

البيض :-

كثير من الأشخاص يقومون بشطف قشرة البيض بالماء قبل كسرها أو سلقها، وذلك للتأكد من عدم وجود أوساخ أو جراثيم تتسرب إلى داخلها أثناء الطهي، ولكن الحقيقة أن غسل البيض من الأمور غير المستحبة، حيث أن قشرة البيض مسامية، وبالتالي يقوم الماء بدفع البكتيريا إلى داخل البيضة ، فعلى الرغم من وجود بكتيريا على القشرة في الخارج، فهذا يكون أقل ضررًا من دفع هذه البكتيريا بداخلها، وفي حالة الإصرار على غسل البيض، فيفضل أن يكون هذا بماء دافئ وليس بارد .