محدش يحجز دروس! حذف مواد جديدة من الثانوية العامة نهائيا.. الوزارة تعلنها: ما هي المواد المقررة؟

 

حذف مواد من الثانوية العامة.. وزارة التعليم تعلن حذف مواد من الثانوية العامة.. حذف مواد من الصف الثالث الثانوي.. أعلنت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي، حذف وإلغاء مواد جديدة من الصف الثالث الثانوي العام رسميا العام المقبل، هذه المواد غير مادة اللغة الاجنبية الثانية التي أعلن عنها وزير التعليم في وقت سابق.

 

 

 

حذف الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة 

وأشارت وزارة التعليم إلى انه تم إلغاء مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة بجانب اللغة الاجنبية الثانية وعلى هذا الاساس سوف يتم حذف 4 مواد كانت مقررة بالسنوات السابقة، من المجموع الكلي المؤهل للجامعات بالصف الثالث الثانوي.

 

 

الغاء مواد من مجموع الثانوية العامة 

ويستعد الطلاب الملتحقين بالثانوية العامة وايضا أولياء أمورهم، لحجز الدروس الخصوصية في الوقت الحالي، ولكن يجب العلم أن 4 مواد تم حذفها وهي المواد التي تم ذكرها، ولن يحتاج الطالب بأن يأخذ بها دروس خصوصية، وهذا الأمر سيخفف بشكل كبير من الأعباء المالية التي كان يحملها أولياء الأمور بسبب مصاريف الدروس الخصوصية.

 

 

مواد الصف الثالث الثانوي لكل شعبة

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بعد إعادة هيكلة المواد الدراسية بالثانوية العامة، فإن المجموع الكلي اصبح  320 درجة بدلا من المجموع القديم 410 درجة،  وكل طالب سيدرس خمس مواد فقط موزعة على كل شعبة كالتالي: 

 شعبة علمي علوم سوف يدرسون العربي 80 درجة، الانجليزي 60 درجة، الاحياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة، الكيمياء 60 درجة.

 شعبة علمي رياضة: عربي 80 درجة، الانجليزي 60 درجة ، الرياضيات 60 درجة ، الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة.

المواد المقرر على الشعبة الادبية وهي عربي 80 درجة، انجليزي 60 درجة، التاريخ 60 درجة، الاحصاء 60 درجة، الجغرافيا 60 درجة.