هتقلب الدنيا بجد.. واتساب يفاجئ مستخدميه بـ 6 مميزات جديدة انتظرها ملايين المستخدمين

تواصل منصة واتساب، التابعة لشركة ميتا، سعيها الدؤوب لتقديم تجربة مستخدم أكثر أمانا وخصوصية، حيث كشفت عن مجموعة من الميزات الجديدة، التي تهدف إلى تعزيز حماية بيانات المستخدمين، ومن أبرز هذه الميزات، ميزة حظر الرسائل تلقائيا من أرقام غير مسجلة في قائمة جهات الاتصال، التي من المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين الذين يبحثون عن مزيد من الخصوصية، وتعمل بالإضافة إلى ذلك حاليا، على تطوير العديد من الميزات الأخرى، التي من شأنها أن تعزز تجربة المستخدم بشكل عام.

حظر الرسائل غير المرغوب فيها

ومن أبرز الميزات الجديدة التي تقدمها واتساب، ميزة حظر الرسائل تلقائيا من أرقام غير مسجلة في قائمة جهات الاتصال، فبفضل هذه الميزة، سيتم تصفية الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل العشوائية بشكل آلي، ما يوفر على المستخدمين الوقت والجهد ويحمي خصوصيتهم، كما أن هذه الميزة تساهم في تحسين أداء التطبيق، وتقليل الإشعارات المزعجة.

عرض أوصاف المجموعات لجميع الأعضاء

تُعد ميزة عرض أوصاف المجموعات لجميع الأعضاء خطوة مهمة نحو تعزيز التواصل الفعال داخل المجتمعات، فمن خلال هذه الميزة، يمكن لجميع الأعضاء، وخاصة الأعضاء الجدد، الاطلاع على هدف المجموعة والقواعد التي تحكمها منذ اللحظة الأولى لانضمامهم، ما يساهم في خلق بيئة أكثر تنظيما وتفاهما بين الأعضاء.

اختيار صوت الذكاء الاصطناعي

أضافت واتساب لمسة شخصية جديدة للتطبيق، من خلال إتاحة خيار اختيار صوت الذكاء الاصطناعي الذي يفضله المستخدمون.

منع استمرار المحادثات غير الضرورية

تعمل الشركة على تطوير مجموعة واسعة من الأصوات التي تحمل بصمة الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Meta، التي ستتيح للمستخدمين تخصيص تجربة الدردشة بما يتناسب مع أذواقهم.

من خلال تحديد مدة الأحداث، يمكن للمستخدمين توقع متى سينتهي النقاش حول موضوع معين، ما يمنع استمرار المحادثات غير الضرورية ويحافظ على سلاسة الحوار، هذه الميزة تعزز من تجربة المستخدم، وتساهم في خلق بيئة أكثر تنظيما داخل المجتمعات.

التعبير عن التفاعل مع تحديثات الحالة

تتيح واتساب للمستخدمين التعبير عن تفاعلهم مع تحديثات الحالة بشكل أكثر مباشرة من خلال ميزة الإعجاب.

ويمكن لمستخدمي النسخة التجريبية حاليا، استخدام رمز القلب للتعبير عن إعجابهم بتحديثات أصدقائهم ومعارفهم، ويمكن للمستخدمين الذين قاموا بنشر التحديثات الاطلاع على قائمة الأشخاص الذين أعجبوا بتحديثاتهم.

تخصيص واجهة الدردشات

تعمل واتساب حاليا على تطوير ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين تخصيص واجهة الدردشات، من خلال هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من اختيار السمات والألوان التي تناسبهم، ما يجعل تجربة الدردشة أكثر متعة وإثارة.