المفاجأة المنتظرة وصلت.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين | مبروك عليكم

كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين خلال الفرة المقبلة، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهد كبير في هذه الفترة من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه بمختلف محافظات الجمهورية.

قرار جديد من التموين

أوضح “كمال” خلال مداخلة هاتفية بأن مسألة حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية بعد الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات، وذلك بهدف ضمان وصول الدعم إلى الآسر المستحقة والآولى بالرعاية، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية العليا.

وبالحديث حول بعض المقترحات الجديدة، والتي تخص رغيف الخبز وكذلك السكر وتحويل الدعم من عيني إلى نقدي، فقد أكد المتحدث باسم وزارة التموين، بأن كافة هذه الملفات سيتم طرحها للنقاش خلال الحوار الوطني، وذلك أمام وسائل الإعلام قبل اتخاذ أي قرارات بشأنها.

وختم المتحدث باسم التموين حديثه ليؤكد بأن الدولة قد قررت عمل إعادة هيكلة لمنظومة الدعم على البطاقات التموينية، ولكن هذا الأمر ليس هدفه تقليل مبلغ الدعم الذي يحصل عليه الفرد، ولكن بهدف وصول الدعم المقدم من جانب الحكومة إلى المستحقين.

مفاجآت سارة لأصحاب بطاقات التموين

الجدير بالذكر بأن موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية في العام المالي الجديد 2024/2025 تصل لنحو 133 مليار جنيه، وتنقسم بين السلع المختلفة، وهذا في الوقت الذي وصل فيه عدد المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم على مستوى كافة المحافظات قد وصل لنحو 69 مليون مواطن مستفيد.

وكانت الوزارة قد أكدت توفير أكثر من 30 سلعة مدعومة على البطاقات التموينية خلال العام الجاري، بتكلفة وصلت لنحو 36 مليار جنيه مصري.