اكتشافات جيولوجية جديدة في دولة عربية تبين أنها تعوم فوق بحر من الذهب والثروات شاهد بالفيديو!!

في العديد من الدول العربية يوجد عدد كبير من الاكتشافات التي لم يتم الوصول إليها حتى الآن، ودائما ما تهتم الدولة بالبحث والتنقيب عن الذهب وغيره من المعادن الثمينة، قامت البرامج المكثفة بالبحث والتنقيب عن الثروات المعدنية، لاكتشاف كميات هائلة من الثروات التي كانت موجودة في باطن الأرض، سنعرض لكم تفاصيل هذا الخبر في هذا المقال.

اكتشافات جيولوجية عظيمة

استطاع عدد من الخبراء المختصين في علم الجيولوجية الأرضية في المملكة العربية السعودية اكتشاف جديد، تبين فيه أن المملكة العربية السعودية تعوم فوق بحر من ذهب وثروات معدنية كثيرة ونادرة.

أوضحت بعض التقارير الاعلامية أن هذا البحث والتنقيب جاء في إطار استغناء المملكة العربية السعودية في الاعتماد على ثروتها في النفط فقط.

ووفقا لتقارير رسمية صدرت عن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية “مركز المسح والتنقيب عن المعادن”، صُرح فيه أن الخبراء اكتشفوا عدد كبير من الأراضي الموجودة داخل المملكة وتبين احتوائها على كميات كبيرة من خام الذهب وخام النحاس.

إضافة إلى ظهور عدد من الاكتشافات النادرة الأخرى مثل مثل الأزوريت والملاكيت وهما من معادن كربونات النحاس الثانوية.

وأوضحت هذه البيانات الصادرة عن هيئةة المساحة الجيولوجية، أن أحد هذه المواقع موجود في مكة المكرمة. حيث انه يحتوي على احتياطات هائلة من خام الذهب. واوضحت أن الذهب الموجود في مكة المكرمة تركيزه عالي وستكون تكلفة التنقيب عنه واستخراجه غير مكلفة مقارنة مع المناطق الأخرى.