هتموت من الرعب لو شفته .. علماء يكتشفون أخطر نسر في العالم طوله بحجم إنسان أكثر 1.5 متر .. لن تصدق أين يعيش وماذا يأكل؟!

النسر مشهور بأنه من أقوى الطيور الجارحة على الإطلاق بسبب امتلاكه مخالب ضخمة وعمامة مغطاة بالريش، أما بالنسبة للون النسر تتراوح ألوانه بين الأسود والرمادي وهذه الصفات تكون فى نسر الخطاف أو العقاب المخادع، كما يعد هذا النسر من أكبر وأضخم الطيور في العالم  ومشهور  باسم “نسر هاربي” ويرجع ذلك  لتشابهه مع كائن أسطوري، والعديد من الأشخاص يعتقدون أنه يقتصر على الأساطير وأنه غير موجود في الواقع، قد يبلغ إرتفاع هذه الطيور الجارحة القوية حوالي 3 أقدام و5 بوصات، أما بالنسبة للطول قد يبلغ طول جناحيها إلى 7 أقدام و4 بوصات، حجمه المميز  ومظهره الخلاب جعلا النسر الخشن شخصية مشهورة على شبكة الإنترنت.

أخطر نسر في العالم

يعد العقاب المخادع هو أضخم وأقوى الطيور التي تعيش داخل الغابة المطيرة، وتعد  هذه النسور قوية للغاية، وقد تستطيع تحطيم العظام بمخالبها، واحتوائه على  مخالب خلفية تعد من  أضخم  مخالب الدب الأشيب، وقد يصل طولها إلى 20 سم، كما يعتبر هذا العقاب المخادع هو أكبر وأقوى الطيور التي تعيش داخل الغابة المطيرة، و هذة النسور قوية، وقد تستطيع التخلص من العظام  عن طريق مخالبها،بسبب امتلاكه مخالب خلفية وتعد أضخم من مخالب الدب الأشيب،وقد  يصل طولها إلى 20 سم، والمعروف بأنه لا  يوجد نسر آخر يمتلك  هذة المخالب بهذا الحجم، وتساهم  هذه المخالب على اصطياد فريسته بكل بساطة.

أماكن وجود أخطر نسر في العالم

 أخطر النسور المتواجدة في حدائق الحيوان والمحميات الطبيعية داخل أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، العقاب المخادع  معروف بأنه أصبح نادرًا في كافة  أنحاء أمريكا اللاتينية ويرجع ذلك بسبب القضاء على  الغابات المطيرة التي تساعد في تقليل  موطنه، مما يرجع  إلى هجرته وانقراضه بعيدًا عن الأماكن الموجودة.

النسر المقاتل يأكل القرود كوجبة محببة له، كما تعد  هذه المخلوقات فريسة محببة لهذة الطيور المقاتلة، وقليلاً ما تحلق لمسافات كبيرة عن طريق الحماية على طاقتها، وقد تمتلك قوة تفوق الحاجة لاصطياد الحيوانات الصغيرة التي يمكن التى يصل وزنها إلي 17 رطلاً.