كنز رباني ثمين موجود في كل بيت عربي.. عشبة بسيطة تقوي الذاكرة وترجع الشايب شباب بسرعة قياسية

الجنكة هي من أقدم وأفضل النباتات الحية على وجه الأرض فلها من الفوائد ما لا يعد وهي فريدة من نوعها وعشية الجنكة من أصول صينية ، ولكن في الوقت الحالي في الجنكة أصبحت منتشرة وهي تزرع في الكثير من الدول مثل اليابان .

 فوائد عشبة الجنكة

وتدعى عشبة الجنكة بعشبة النسيان ولكن إن أشجارها تدعى بأشجار الذكاء لأنها مهمه جدًا ومفيدة لتحسين الذاكرة، تتواجد عشبة الجنكة ليس على شكل عشب طازج بل على شكل أقراص من المكملات الغذائية التي تتواجد في الصيدليات.

ولقد أصبحت عشبة الجنكة شائعة منذ العصور القديمة حيث كانت تستعمل عشبة الجنكة في حماية الذاكرة والعقل لأنها كانت تتكون من مواد كيميائية مضادة للأكسدة .

ويظن الناس أن أكثر الأشياء المفيدةفي عشبة الجنكة هي مركبات الفلافونويدات التي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة وبروتينات وهي تساهم على تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية والتقليل من التصاق الصفائح الدموية.

ولقد كشفت الأبحاث أن مستخلص عشبة الجنكة يساعد على تحسين الذاكرة بشكل جيد للبالغين الأصحاء ، وأكدت الأبحاث والدراسات أن الجنكة تحسن الذاكرة والأنتباه ووظائف المخ الأخرى .

ولقد أكد الدارسون عند استعمال مستخلص الجنكة لفترة 4 أسابيع يساعد على التقليل من أعراض القلق .

وتناول عشبة الجنكة يساعد ايضًا على الحد من أعراض الخرف ، لكن لم تؤكد اي دراسة أن للجنكة فعالية علاجية عند إدخالها في مقارنة مع الأدوية التي تخص مرض الزهايمر والخرف .