قنبلة سموم فتاكة .. احذر طهي الطعام في الميكروويف لهذا السبب خطير .. احذر قبل فوات الاوان

أظهرت دراسة علمية أجريت في إسبانيا ونشرت في مجلة “علم الأحياء الدقيقة” أن أفران الميكروويف تحتوي على مئات الأنواع من البكتيريا وبعضها قادر على مقاومة الإشعاع الناتج عنها عند التشغيل.

دراسه لمدي خطوره الميكرويف

في هذه الدراسة قام الباحثون بفحص 30 ميكروويفاً من مصادر مختلفة شملت 10 ميكروويف في منازل 10 في مراكز ضيافة بشركات و10 في معامل بحثية، ووجد فريق البحث من مؤسسة داروين بيوبروسبكتينج إكسيلانس في إسبانيا 747 نوعاً من البكتيريا تتبع 25 فصيلة بكتيرية مختلفة داخل الأفران من بينها 3 أنواع شائعة في الجسم البشري والطبيعة وهي بكتيريا متينات الجدار بكتيريا الشعاعيات،وبكتيريا المتقلبات.

أظهرت النتائج أن أنواع البكتيريا في الميكروويف المنزلية متشابهة إلى حد كبير في حين تبين أن أفران المختبرات تحتوي على تنوع أكبر من البكتيريا وبعضها يمتلك قدرة أعلى على مقاومة الإشعاع، كما لوحظ تشابه كبير بين أنواع البكتيريا في الأفران المنزلية وتلك الموجودة على أسطح المطابخ.

ورغم أن بعض هذه البكتيريا قد تشكل خطورة صحية فإن معظمها لا تختلف في خطورتها عن البكتيريا المعتادة على أسطح المطابخ وفقاً لموقع “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية، وينصح بتعقيم أفران الميكروويف بانتظام باستخدام مواد تنظيف ومسح الأسطح الداخلية بقطعة مبللة بعد كل استخدام للحفاظ على النظافة.

هكذا نكون قد أنتهينا من تقديم هذا المقال عبر موقعنا الإخباري الزهراء، نرجوا أن نكون قدمنا لكم أكثر استفادة حول هذا الموضوع.