تسبب الوفاة.. تحذير عاجل من آبل لمستخدميها بشأن شحن الـ iPhone بهذة الطريقة!

هناك بعض العادات التي يعتمد عليها الكثيرون من مدمني الهواتف الذكية اعتقادا منهم أنها الأفضل دون إدراك منهم أنها قد تسبب الكثير من العواقب الوخيمة، حيث أصدرت شركة آبل بيانا رسميا تحذر مدمني الهواتف الذكية الذين ينامون ويتركون أجهزتهم موصلة بمحول الطاقة أو الشاحن اللاسلكي طوال الليل دون إشراف ليصبح جاهزا للعمل طوال النهار، ولكن اتضح أن هذه الحيلة قد لا تكون الأفضل.

تحذير عاجل من آبل

حذرت شركة آبل مستخدميها خلال بيانها من وضع الجهاز تحت وسادة أو بطانية أثناء عملية الشحن، وهذا الإجراء ينطبق على مختلف الهواتف الذكية وليس فقط الآيفون، كما دعت الشركة المستخدمين إلى ضرورة التأكد من وجود تهوية جيدة خلال عملية الشحن أو الاستخدام.

الطريقة الصحيحة لشحن هاتف “آيفون”

أوضح عملاق التكنولوجيا، في دليل المستخدم عبر الإنترنت إنه يجب شحن أجهزة “آيفون” فقط في “منطقة جيدة التهوية” أي على سطح طاولة مسطح وليس على لحاف سميك، لأنها تسخن في أثناء شحنها، لذلك إذا لم يكن لهذه الحرارة مساحة للهروب، فمن المحتمل قد تشكل خطرا كبيرا في ما يتعلق باندلاع حرائق جراء ارتفاع درجة حرارة البطارية أثناء توصيل الهاتف وهو ما قد يسبب اشتعال النار أحيانا.

كما أشار إلى أن الأشخاص الذين يفضلون إبقاء هاتف الشحن تحت الوسادة يعد من أسوأ الأشياء التي يمكن فعلها من قبل مستخدمي الهواتف الذكية، لذلك ينصح الخبراء بعدم شحن الهاتف أثناء النوم وعدم شحنه بالكامل في كل مرة، وهو ما قد يساعدك على الاستمتاع بنوم هادئ طوال ليلا.

عدم استخدام وحدات الشحن التالفة

كما أكدت آبل على أهمية عدم استخدام وحدات الشحن أو الكابلات التالفة أو التي تظهر عليها علامات غير مألوفة، مشيرة إلى ضرورة اختيار منتجات تحمل شارة MFi (Made for أيفون)، كما أشارت إلى أن الشحن باستخدام محولات غير معتمدة يمكن أن يشكل خطرًا على السلامة ويؤدي إلى حدوث حرائق أو صدمات كهربائية.

وفي السياق ذاته، دعت آبل المستخدمين إلى ضرورة البحث عن علامات الأضرار على محولات الطاقة الخاصة بهم، والتي قد تتضمن تلف القابس أو الشوكات، أو تهتك الكابل، أو التعرض للرطوبة الزائدة، أو تلف الغلاف نتيجة للسقوط، وهذه الإشارات تتطلب استبدال الوحدة بأخرى جديدة.