بعد إيقاف السكر الحر.. التموين تكشف مفاجأة بشأن الخبز المدعم(تفاصيل)

كشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عن وجود دراسة مقترحة، لبيع الخبز المدعم الذي سيتم توزيعه على بطاقات التموين التي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن موزعين على 23 مليون بطاقة في كافة المحافظات.

دراسة جديدة لبيع الخبز التمويني

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقاء عقده مع عدد من محرري ملف التموين أمس الاثنين، أن الدراسة الجديدة تقترح بيع الخبز المدعم بالوزن بدلا من عدد الأرغفة، بحيث يصبح نصيب الفرد نحو 450 جراما يوميا بدلا من 5 أرغفة يوميا، مؤكدا أن الأمر لم يظل قيد الدراسة حتى الآن.

وأوضح فاروق خلال تصريحاته، أن المقرح ببيع الخبز المدعم بالوزن، ما زال قيد الدراسة ولم يخرج عن هذا الإطار لعددا من الأسباب، أبرزها تحديات خاصة من قبل القائمين على الإنتاج في المخابز، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة كل هذه التحديات من أجل الوصول إلى قرار في الدراسة المقترحة.

نظام صرف الخبز حاليا

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار منظومة صرف الخبز في الوقت الحالي بدون أي تغيير، حيث يصرف كل فرد نحو 5 أرغفة يوميا، لكل مقيد على البطاقة بسعر 20 قرشا للرغيف، مشيرا إلى أن المقترح ببيع الخبز بالوزن وتحديد حصة المواطن بالوزن ما زال تحت الدراسة.

على جانب آخر، أصدرت منظومة التموين، اليوم الثلاثاء، بيانا أكدت من خلاله عدم المساس بالسكر التمويني المطروح على بطاقات التموين ولا مساس بالحصة التموينية المقررة لكل فرد مقيد على البطاقات وذلك في إطار متابعة وزارة التموين والتجارة الداخلية لموقع طرح السلع الحرة والتموينية في الأسواق.

وأعلنت وزارة التموين وقف صرف السكر الحر بسعر 27 جنيها على بطاقات التموين، واستمرار صرف السكر المدعم الأساسي فقط بسعر  12.60 جنيه بواقع كيس لكل فرد مقيد على البطاقة وبحد أقصى 6 أكياس للبطاقة.