هتبقي من الأثرياء …!! تعلم ابسط طريقة للحصول علي الذهب و استخراج الذهب من التراب الخام بابسط الامكانيات و اقل التكاليف ..!!

يتساءل الكثيرون عن مصدر استخراج الذهب، وتعد الرمال واحدة من المصادر التي يتم الحصول منها على الذهب يعتبر فصل الذهب النقي عن الرمال من أصعب عمليات تعدين الذهب، حيث يكون من الصعب للغاية عزل جزيئات الذهب الدقيقة عن الرمال والمعادن الأخرى ذات القيمة المنخفضة ورغم حجمها الصغير، يمكن أن تتراكم كميات كبيرة من هذا الذهب الناعم.

طرق اكتشاف الذهب من الرمل

كيفية استخراج الذهب - موضوع

يمكن فصل الذهب عن المعادن الأخرى باستخدام طرق بسيطة نسبياً، بفضل الوزن الثقيل للذهب مقارنة بالمواد الأخف في عمليات التنقيب، يتم تطبيق تقنيات فصل الجاذبية، وهي الطريقة الأكثر شيوعاً بين المنقبين الصغار وفي الوقت نفسه، تستخدم معدات التعدين الكبيرة مثل جرافات الذهب وصناديق السدود والغسالات الجافة وغيرها من المعدات تقنيات مشابهة لفصل المواد الأخف من الذهب، حيث يتم التخلص من المواد غير المرغوب فيها مع الاحتفاظ بالذهب.

 كيفية اكتشاف الذهب من الرمل

يوجد العديد من الطرق التي يمكن لمنقب الذهب استخدامها لاكتشاف وفصل الذهب عن الرمال. تتنوع هذه الطرق من أساليب بسيطة، مثل البحث اليدوي الدقيق، إلى استخدام معدات فصل متطورة باهظة الثمن قد تكلف آلاف الدولارات.

بالنسبة لمعظم المنقبين الصغار والمتوسطين، تعتبر طرق الفصل باهظة الثمن مثل طاولات شاكر غير مجدية في حين أن هذه المعدات مفيدة للعمليات الكبيرة، فإن المنقبين العاديين لن يحققوا ما يكفي من الذهب لتبرير تكاليفها من جهة أخرى، يمكن أن يؤدي التنظيف اليدوي البسيط إلى فقدان الذهب، خاصة الجزيئات الدقيقة رغم مهارة المنقب، تظل المعدات الميكانيكية المتخصصة أكثر فعالية في فصل الذهب النقي.