عاجل| تأجيل الدراسة وتحويلها لـ إلكتروني بسبب جدري القرود.. حقيقة أم شائعة؟

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية  على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل انطلاق العام الدراسي المقبل 2024-2025، بسبب مخاوف من مرض جدري القرود.

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية، أنه لا صحة لما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل الدراسة بسبب مخاوف جدري القرود، ولا صحة لهذه الشائعات على الإطلاق، مضيفا أن “العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، سيبدأ في موعده المقرر وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، والمقرر يوم 21 سبتمبر المقبل”.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة وتحويلها لإلكتروني

وكانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت حقيقة الأخبار التي تداولت عبر منصات السوشيال ميديا، بشأن تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد، بالتزامن مع مخاوف أولياء المور والطلاب من انتشار مرض جدري القرود.

وأوضحت المصادر أن الوضع في مصر حسب وزارة الصحة والسكان آمن تماما ولا داعي لمثل هذه الشائعات، ولم يحدث ما يستدعي تأجيل العام الدراسي أو اتخاذ إجراءات احترازية في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية مثل جائحة كورونا.

وأضافت المصادر: “حتى الآن لم يتم حتى التطرق إلى تأجيل الدراسة، وأنه حال الحاجة لهذا القرار سيتم اتخاذه من قبل كافة الجهات المعنية وعلى رأسها لجنة إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء ووزارتي التعليم والصحة، وذلك حال وجود خطر حقيقي على الطلاب في المدارس، على أن تكتفي وزارة التعليم بالتعليم عن بُعد”.

وأكدت المصادر أنه حسب الخريطة الزمنية لوزارة التعليم فأن من المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم 21 من سبتمبر المقبل، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 من يناير 2025، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق الـ 8 من فبراير، ويكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025.