احذر.. إذا كنت من عشاق الشكولاتة، كارثة لازم تعرفها

تعتبر الشكولاتة الداكنة سلاح ذو حدين، حيث إن تناولها يكسبك عدد من الفوائد لكنه أيضا يصيبك ببعض الأضرار، لذلك يجب أن تكون حذر عند تناولها، كما يجب الحرص على عدم الإفراط فيها.

وسلطت ميرور، الضوء على الإيجابيات والعيوب التي تسببها الشوكولاتة الداكنة، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل أكثر تفصيلاً.

فوائد الشكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على عدد من الفوائد الصحية حيث إنها تكون غنية بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد وهو يحافظ على صحة القلب ويعمل على تحسين تدفق الدم.

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على الألياف والحديد والمغنيسيوم والنحاس، وتناولها بصورة مستمرة يخفض ضغط الدم ويحسن مستوى الكوليسترول ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بحسب دراسات أجريت عن هذا السياق.

وعلى مستوى الدماغ، فان الشكولاتة الداكنة تعمل على تعزيز المعرفية، بسبب وجود الفلافونويد الذي بدوره يعمل على إيصال الدم إلى الدماغ، ويحافظ على صحة الخلايا العصبية، وبالتالي فهي تقوي الذاكرة والتركيز.

أضرار تناول الشوكولاتة الداكنة

يجب عدم الإكثار فى تناول الشوكولاتة الداكنة لأن بها محتوى عالي من الكاكاو وبذلك فالسعرات الحرارية بها تكون عالية كما تكون عالية الدهون والسكريات وهو ما يسبب زيادة في الوزن الذي يؤدي للإصابة بالأمراض كما يقدم يبطل تأثيرها الإيجابي.

وتحدث الخبراء عن كون الشكولاتة الداكنة سلاح ذو حدين، حيث أكدوا أنها من الممكن أن تستخدم من الناحية الإيجابية كعلاج به مضادات الأكسدة وفى نفس الوقت تتناول باعتدال كجزء من نظام غذائي حتى لا تسبب زيادة في الوزن.