كل ما تحتاج معرفته: معدلات قبول العاشر العام في سوريا 2024/2025 بالمدارس العامة والمهني في جميع المحافظات السورية

كل ما تحتاج معرفته: كل ما تحتاج معرفته: معدلات قبول العاشر العام في سوريا 2024/2025 بالمدارس العامة والمهني في جميع المحافظات السوريةبالمدارس العامة والمهني في جميع المحافظات السورية، بعد صدور نتائج الصف الثالث الإعدادي، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن معدلات الصف العاشر العام في سوريا، وتجدر الإشارة إلى أن مرحلة الشهادة الإعدادية تلعب دورًا حاسمًا في تحديد المرحلة الثانوية التي سيلتحق بها الطالب، ولهذا السبب حظيت هذه المرحلة باهتمام واسع من قبل الجهات التعليمية المعنية، وسنتناول هذا الموضوع بالتفصيل في مقالنا القادم.

معدلات في العاشر العام بسوريا

بعد العديد من الاستفسارات حول معدلات العاشر العام في سوريا، أعلنت وزارة التربية والتعليم عنها يوم الإثنين الموافق 19 أغسطس. يأتي ذلك لتمكين الطلاب من معرفة المدرسة الثانوية التي سيلتحقون بها، سنوضح في القادم معدلات القبول في المدارس الثانوية العامة، سواء كانت خاصة أو حكومية، يجب أن يكون الطلاب المتقدمون مواليد السنوات التالية: 2008، 2009، و2010، بالإضافة إلى ضرورة حصولهم على المجموع المطلوب.

معدلات القبول في العاشر المهني

أفادت وزارة التربية والتعليم السورية بالإعلان عن معدلات الصف العاشر المهني، حيث وضعت مجموعة من الشروط التي ينبغي توافرها، يشترط أن يكون الطالب من مواليد 2008 أو 2009 أو 2010، بالإضافة إلى ضرورة حصوله على شهادة التعليم الإعدادي في العام الدراسي 2024، كما يتعين أن يكون مجموع درجات الطالب متوافقًا مع معدل القبول المحدد.

موعد التقديم على المرحلة الثانوية

من المهم الإشارة إلى أنه تم كشف النقاب عن نتائج الشهادة الثانوية في الأيام الأخيرة، وبعد صدور معدلات القبول، يُنتظر فتح باب التقديم في الأيام القريبة المقبلة.