مفاجأة صادمة لطلاب المدارس وأولياء أمورهم…وزير التعليم يتخذ قرر جديدة بشأن المناهج ونصيحه عاجلة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل كل الجهود الممكنة لمكافحتها بهدف القضاء عليها.

 واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، خاصة المعلمين المتغيبين عن المدارس ولا تلتزم به بضرورة تواجدهم في الصفوف المخصصة لهم حسب الجدول الدراسي مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق من يزاول المهنة بشكل غير قانوني، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين هم في إجازة بدون أجر أو في إجازة ممتدة ويقومون بالتدريس في المراكز الخاصة أو في المقرات الخاصة بهم ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

مفاجأة صادمة للطلاب وأولياء أمورهم بخصوص الكتب الخارجية

مفاجأة صادمة للطلاب وأولياء أمورهم بخصوص الكتب الخارجية

وقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مفاجأة صادمة للطلاب وأولياء أمورهم بخصوص الكتب الخارجية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الكتب الخارجية المطروحة بالأسواق حاليًا للمناهج العام الدراسي الجديد 2024/2025 غير متوافقة مع المناهج الجديدة المطبقة على الثانوية العامة والتي أقرتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا.

التعليم: الكتب الخارجية للثانوية العامة غير مطابقة للمناهج ا | مصراوى
تعليمات عاجلة إلى جميع المدارس

تعليمات عاجلة إلى جميع المدارس

وأصدرت الوزارة تعليمات عاجلة إلى جميع المدارس بشأن ضرورة منع مندوبي المبيعات والمعلنين وغيرهم من دخول المدارس أو تقديم الهدايا لموظفي المدرسة أو إدارتها وكذلك للطلاب، ولا سيما مندوبي توزيع الكتب الخارجيين.

وقالت وزارة التربية والتعليم: لم تتقدم أي دار نشر الكتب الخارجية بطلب لوزارة التربية والتعليم للحصول على ترخيص لطباعة الكتب الخارجية للمرحلة الثانوية.

كما لفت إلى حظر استخدام أو الترويج لدورات أو كتب أو برامج خارجية غير تلك التي تنشرها الوزارة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إعادة هيكلة برامج التعليم الثانوي العام اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2024/2025، بحيث تكون مواد اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب ولا تضاف إلى المجموع في شعبة العلمي علوم، واللغة الأجنبية الثانية أصبحت خارج المجموع فى شعبة العلمى رياضيات، مع إعادة تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.