قرار مفاجئ وهام يقضي بإيقاف.. التيك توك بهذه الدول تحديداً بسبب فضائح كبرى في خصوصيات المستخدم !!

يعتبر تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات شهرة حول العالم وهذا لزيادة عدد المتابعين عليه يوم بعد يوم،حيث يقبل على استخدامه عدد كبير من المواطنين كبار وصغار ولكن هناك العديد من التحذيرات التي يجب أخذها من أجل حماية نفسك والأطفال من خطر هذا التطبيق ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

خطورة تطبيق التيك توك

  • يعد تيك توك واحدًا من أشهر التطبيقات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية واسعة الانتشار، حيث يستخدمه ملايين البشر حول العالم رغم التحذيرات المتعددة من مخاطره خاصة على صغار السن والمراهقين.

حظر التيك توك في الولايات المتحدة

  1. أقر مجلس النواب الأمريكي، السبت 20 إبريل 2024، تشريعًا من شأنه حظر “تيك توك” في الولايات المتحدة إذا لم يقم مالك منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة -ومقرها الصين- ببيع حصته في غضون عام.
  2. صوّت مجلس النواب (أحد غرفتي الكونجرس الأمريكي) بأغلبية 360 صوتًا مقابل 58 لصالح التشريع. وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن من المتوقع أن يصوّت مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية بالكونجرس) على التشريع في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. ومن المرجح أن يدعمه الرئيس جو بايدن.

أسباب قلق أمريكا من تيك توك

  1. أعرب المشرعون بشكل متزايد عن قلقهم من أن TikTok، وشركتها الأم “ByteDance”، تضع بيانات المستخدمين الحساسة، في أيدي الحكومة الصينية، وفق ما ذكرت “نيويورك تايمز”.
  2. أشاروا أيضا إلى القوانين التي تسمح للحكومة الصينية بطلب البيانات سرا من الشركات والمواطنين الصينيين لعمليات جمع المعلومات الاستخباراتية.
  3.  كما يشعرون بالقلق من أن الصين يمكن أن تستخدم توصيات محتوى TikTok لتغذية المعلومات المضللة، وهو القلق الذي تصاعد في الولايات المتحدة خلال الحرب بين إسرائيل وحماس والانتخابات الرئاسية.