هتاخر ساعتك 60 دقيقة… رسمياً موعد تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي 2024 اعرف عدد الأيام المتبقية

يحظى التحول بين التوقيت الصيفي والشتوي باهتمام الكثير من الناس، ولكن متى يبدأ التوقيت الشتوي؟ يصاحب بداية التوقيت الشتوي انخفاض في ساعات النهار وزيادة في وقت الليل، بينما يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في اليوم الأول من الخريف مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، حيث تتأخر الساعات 60 دقيقة، تقوم العديد من الساعات والهواتف المحمولة المتصلة بالإنترنت بضبط توقيتها تلقائياً وفقاً لبدء التوقيت الشتوي وبدء التوقيت الصيفي، ولكن بعض الأجهزة تتطلب ضبط الوقت يدوياً من إعدادات الساعة.

موعد تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي

سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، وسيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي بعد 60 دقيقة في الساعة 11:59 مساءً، وذلك في التوقيت الشتوي لعام 2024. ويأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على تاريخ انتهاء التوقيت الصيفي وتاريخ بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر.

أزمة الكهرباء في مصر

مصر على وشك العودة إلى تطبيق التوقيت الشتوي لأول مرة منذ عدة سنوات، بعد استئناف العمل بالتوقيت الصيفي في 28 أبريل 2023. يعد التوقيت الشتوي جزءًا من استراتيجية الحكومة للحفاظ على الطاقة وخفض فواتير الكهرباء. ووفقًا لدراسة أجرتها وزارة الكهرباء، يساهم التوقيت الشتوي في خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، أي ما يعادل 150 مليون دولار أمريكي تقريبًا سنويًا، بالإضافة إلى توفير ما يقرب من 25 مليون دولار أمريكي لكل وحدة غاز مستخدمة في إنتاج الكهرباء، ويعد هذا التغيير جزءًا من جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المالية المتعلقة بالطاقة وزيادة الكفاءة في الاستهلاك المنزلي للكهرباء.