تنبيه هام للجميع: تخلص من الطماطم فوراً عند وجود هذه العلامات!

تعتبر الطماطم واحدة من أهم الخضروات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي بيت، فهي تدخل كعنصر أساسي في تحضير مختلف الأطباق والوصفات، كما تدخل في تحضير الصلصات المختلفة والسلطات، فضلا على ذلك تعد من مصادر القوة المضادة للأكسدة ومليئة بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، إلا أنها من الممكن أن تتعرض إلى العديد من المشاكل مثل الأمراض والآفات التي تجعلها غير صالحة للإستهلاك.

علامات إذا ظهرت على الطماطم تخلص منها

جودة الطماطم قد تؤثر على مذاقها فى الطعام ويكون لها تأثير على صحة الإنسان يظهر عادة بصورة تدريجية لذا من المهم التأكد من سلامتها قبل استخدامها، لذلك نقدم لكم اليوم بعض العلامات التي في حالة ظهورها على الطماطم يب التخلص منها على الفور وهي كالتالي:

البقع الداكنة

من العلامات التي تشير بوجود العفن أو نمو البكتيريا داخل الطماطم وفسادها، هي وجود البقع الخضراء أو الداكنة التي تظهر على السطح. كما من الأفضل شراء الطماطم التي تخلو من الشقوق، لأن تلك الشقوق تسمح بمرور الهواء والبكتيريا إلى داخل الثمرة نفسها.

الملمس اللين

عندما تبدأ في الفساد يبدأ قوامها في التغيير بشكل ملحوظ لهذا السبب إذا لاحظت أنها طرية فلا يجب تناولها، وفي حال تغير ملمس الطماطم من الناعم إلى الخشن فمن المحتمل أن تلك الطماطم قديمة وفي أول مراحل التلف.

الرائحة الكريهة

يجب التخلص من الطماطم على الفور، إذا كانت تنتج رائحة فاسدة أو مريرة أو كريهة، خاصة بالقرب من الجذع.

اللون الباهت

الطماطم بطبيعتها معروفة بلونها الأحمر الصلب القاني، لذلك حين ترين أن هناك بعض التغير في اللون، فمن الأفضل التخلص من هذه الطماطم، لأنها تكون غير صالحة للطهي، فلونها الباهت يدل على أنها قد تجاوزت فترة صلاحيتها واقتربت من الفساد.

الطعم المر

من الأفضل عدم تناول الطماطم والتخلص منها في حال أصبح طعمها مر أو له نكهة غير معتادة.