دكتور ابن حلال قاللي عليها!!.. وصفة سريعة وفعالة لإزالة الشمع من الأذن في دقائق بدون ألم.. ضاع عمرك وانت مش عارفها!!

مش هتصدق سحرها.. وصفة سريعة وفعالة لإزالة الشمع من الأذن في دقائق بدون ألم، يعاني العديد من الأفراد من مشكلة تراكم الشمع الأصفر في الأذن، حيث تلعب الطبقة الشمعية دورا وقائيا لحماية الأذن من الأذى والحشرات والغبار والملوثات، ومع مرور الوقت يمكن أن يتجمع هذا الشمع ليؤثر بشكل سلبي على الأذن، إذ يعتبر وسيلة طبيعية للمحافظة على صحة الأذن وحمايتها من المخاطر.

طريقة سهلة ومضمونة لإزالة الشمع من الأذن

نقوم بتحضير كوب من الماء الدافئ ونسكب فيه ملعقة صغيرة من الملح، ثم نقوم بمزج المكونات بشكل جيد حتى يذوب الملح بالكامل، بعد ذلك نأخذ قطعة صغيرة من القطن ونلفها حول عود خشبي، ونغمرها في المزيج، ثم نضع العود في الأذن لمدة خمس دقائق، حيث تساهم هذه الطريقة في إزالة تراكم الشمع.

تنظيف الأذن من الشمع بماء الأكسجين

يمكن الحصول على محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز ٣٪ من الصيدلية. يستخدم سرنجة معقمة لسحب ١.٥ مل من المحلول، حيث يتم وضع خمس قطرات في الأذن اليمنى، مما سيسبب شعورا بتفجر خفيف نتيجة لتفكك الأوساخ والشمع المتراكم.

بعد ذلك تنظف الأذن اليمنى باستخدام قطعة من الورق الصحي لإزالة الأوساخ والغبار، وتكرر نفس الخطوات على الأذن اليسرى، عقب الانتهاء يفضل وضع قطع صغيرة من القطن الطبي في كلتا الأذنين طوال الليل، ويتم إضافة ثلاث قطرات من زيت الزيتون لمدة يومين متتاليين، كما يوصى بتكرار استخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين مرة واحدة شهريا.