لا علي البال ولا علي الخاطر!.. معجزة ربانية غواص يعثر على مصحف في أعماق المحيط والمفاجأة في الآية التي كان مفتوحاً عليها وماذا تدل !

إليك معجزة ربانية غواص يعثر على مصحف في أعماق المحيط حيث أن تحدث أحيانا في حياتنا أمور تتجاوز قدرة الكلمات على التعبير عنها، وتفوق فهم العقل البشري، حيث تثير الدهشة والتأمل، هذه الأحداث قد تبدو لنا بمثابة رسائل إلهية موجهة للبشر، وأحيانا قد ينظر إليها على أنها معجزات حقيقية، رغم انتهاء زمن المعجزات كما يعتقد، لكن يبقى أن قدرة الله فوق كل تصور، ولا يمكن لعقل بشري أن يدرك أبعادها بشكل كامل.

معجزة ربانية غواص يعثر على مصحف في أعماق المحيط

ومناسبة هذا الحديث، ما تم تداوله مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر مقطع فيديو قيل إنه للغواص والمصور الجنوب إفريقي إيان هايغرتي، والذي نشره عبر حسابه على منصة تيك توك، يظهر الفيديو اكتشاف فريد من نوعه لمصحف على عمق 18 متر في مياه المحيط الهندي.

مصحف في أعماق المحيط

في الفيديو، يظهر المصحف بكامل أوراقه دون أن تتأثر بالمياه المحيطة، فلم تذب أوراقه أو تتلف بفعل المياه المالحة، وهو ما أثار دهشة وذهول المشاهدين.

وكانت المفاجأة الأكبر أن المصحف كان مفتوح على سورة الأعراف، وتحديدا على الآيات التي تروي قصة سيدنا نوح عليه السلام.

ويظهر في الفيديو النص القرآني المفتوح على الآية: “أَوَعَجِبۡتُمۡ أَن جَآءَكُمۡ ذِكۡرٞ مِّن رَّبِّكُمۡ عَلَىٰ رَجُلٖ مِّنكُمۡ لِيُنذِرَكُمۡ وَلِتَتَّقُواْ وَلَعَلَّكُمۡ تُرۡحَمُونَ فَكَذَّبُوهُ فَأَنجَيۡنَٰهُ وَٱلَّذِينَ مَعَهُۥ فِي ٱلۡفُلۡكِ وَأَغۡرَقۡنَا ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِـَٔايَٰتِنَآۚ إِنَّهُمۡ كَانُواْ قَوۡمًا عَمِينَ” (الآيات 63-64).

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي

لاقى هذا الفيديو تفاعل واسع وإعجاب كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد منهم عن انبهارهم بالحفاظ العجيب على أوراق المصحف في أعماق البحر دون أن تتلفها المياه.

واعتبر البعض أن هذا الحدث يمثل دليل على قدرة الله الفائقة التي تتجاوز إدراك البشر، في إشارة إلى أن مثل هذه الظواهر تحمل في طياتها معاني ودلالات قد تتجاوز الفهم البشري.