صرف فلوس بدل سلع.. تصريحات مفاجأة من وزير التموين: ماذا سيحدث للخبز المدعم؟

 

وزير التموين.. تصريحات وزير التموين.. ما هي قرارات وزير التموين الجديدة؟.. اثارت تصريحات وزير التموين التي ادلى بها في مؤتمر صحفي منعقد أمس الاثنين، حالة من التساؤلات بين جميع المواطنيني من اصحاب بطاقة التموين، حيث أوضح الوزير “شريف فاروق” أنه من المنتظر دراسة بعض الإجراءات منها تحويل الدعم العيني إلى نقدي و ايضا صرف الخبز المدعم بالوزن بدلا من القطعة.

 

 

تصريحات وزير التموين بشأن تحويل الدعم إلى نقدي

وفاجأ وزير التموين، في تصريحاته، أن فكرة تحويل الدعم العيني المقدم للمواطنين على بطاقة التموين إلى دعم نقدي، هي فكرة مطروحة ومن المنتظر عرضها على مجلس النواب والحوار الوطني حتى يتم الخروج بأنسب قرار يكون في الاول والاخير في صالح المواطن.

 

هل صدر قرار بتحويل الدعم العيني إلى نقدي؟

وشدد وزير التموين على أنه لم يتم إصدار اي قرار رسمي بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، ولكنه أوضح أن الفكرة ستكون محل دراسة ومطروحة، وذلك وفقا لتصريحاته.

 

دراسة صرف الخبز بالوزن 

كما اضاف الدكتور شريف فاروق،  أن هناك اقتراح تم تقديمه له وهو اقتراح محل دراسة ولا أكثر من ذلك، يشير الاقتراح إلى إمكانية بيع الخبز المدعم بالوزن، بدلا من طريقة بيع الخبز القديمة وهي البيع بالقطعة.

وقد شرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ، ان هذا الاجراء الذي يتم دراسته يعني ان تكون حصة الفرد من الخبز هي 450 جرام وهي الحصة اليومية للفرد بدلاً من 5 أرغفة، بمعنى سوف يتم بيع رغيف الخبز بالوزن وليس بالقطعة، وفقا لتصريحاته.