وزارة التعليم تحسم الجدل بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس الخاصة

وزارة التعليم تحسم الجدل بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس الخاصة..حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل المثار بشأن إلغاء إجازات يوم السبت للمدارس الخاصة والخاصة للغات في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزارة التعليم -تنفى- إلغاء- إجازات- يوم- السبت

وزارة التعليم تنفى إلغاء إجازات يوم السبت للمدارس الخاصة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء إجازات يوم السبت للمدارس الخاصة للغات في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

بيان وزارة التعليم
بيان- وزارة- التعليم

بيان وزارة التعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أن المدارس الخاصة/العامة للغات تتبع القواعد الخاصة بمدارسها وتطبق قواعد كثافة التلاميذ في الفصول الدراسية.

وفيما يتعلق بالمدارس الحكومية والرسمية، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس الحكومية والرسمية وتطبيق نظام الستة أيام أسبوعيًا في المدارس ليس بجديد، ولكنه مطبق في بعض المحافظات وهو ضمن حزمة من الآليات التي يتم تطبيقها في بعض المدارس الحكومية بشكل منفرد حسب طبيعة كل إدارة تعليمية تم الإعلان عن تطبيقها مؤخرًا.

بيان وزارة التعليم
بيان -وزارة -التعليم

وزارة التعليم تحديد المدارس التي سيطبق عليها إلغاء إجازة يوم السبت

علم موقعنا من مصادر خاصة أن وزارة التعليم والتعليم الفني هي المسئولة عن تحديد المدارس التي سيطبق عليها إلغاء إجازة يوم السبت الدراسي قبل بدء العام الدراسي الجديد وفقًا للكثافة والحلول المقترحة من الإدارات المعنية.

وكان الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن زيادة عدد أيام الدراسة يومًا واحدًا من أربعة أيام إلى خمسة أيام.

والجدير بالذكر أن فكرة إلغاء إجازة يوم السبت في بعض المدارس للعام الدراسي الجديد هي أحد المقترحات والحلول التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لحل أزمة كثافة الفصول.

وأكد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إعداد حصر للأراضي التعليمية الشاغرة من قبل هيئة الأبنية التعليمية؛ وذلك بالإضافة إلى قرار إلغاء إجازة يوم السبت في بعض المدارس للعام الدراسي الجديد، وأنه سيتم استغلال هذه الأراضي الشاغرة لبناء فصول دراسية.