ستندم ومش هترميها تاني!!.. فوائد قشر الليمون للبشره مش هتسغني عنه بعد كدا تاني.. محدش هيقولك عليها غيري!!!

يستخدم قشر الليمون في إعداد العديد من الوصفات الطبيعية بسبب فوائده المتعددة، هناك طرق مختلفة للاستفادة من خصائص قشور الليمون، سواء كان طازجا أو مجففا، ويمكن استخدامها لحل مشكلات البشرة، مع تزايد الأبحاث حول الاستخدامات المتنوعة لقشور الليمون، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم كيفية الاستفادة من قشر الليمون في علاج مشكلات البشرة بطريقة طبيعية.

استخدامات قشر الليمون للبشرة

الليمون
فكر قبل رميها .. 14 استخداماً لقشور الليمون

توجد العديد من الاستخدامات لقشر الليمون في حل مشكلات البشرة، ومنها:

1. تحضير قناع قشر الليمون

للحصول على قناع مفيد للبشرة، احضري كمية مناسبة من قشر الليمون، مع ربع كوب من عصير البرتقال وربع كوب من عصير الليمون، اخلطي هذه المكونات جيدا ثم اغلي قشور الليمون، بعد ذلك، ابشري قشر الليمون وامزجيه حتى تحصلي على قوام كريمي ناعم، نظفي بشرتك جيدا، وزعي الخليط عليها، ثم دلكي بشرتك لمدة عشر دقائق واتركي الخليط لمدة نصف ساعة، بعد ذلك، أزيلي الخليط وطبقي مرطبا مناسبا لبشرتك، يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

 

فوائد قشر الليمون واستخداماته

إضافة إلى فوائده للبشرة، يمكن استخدام قشر الليمون أيضًا في التنظيف. ومن أبرز الطرق:

1. تنظيف الميكروويف والبوتاجاز

استخدمي قشر الليمون مع الماء المغلي لتنظيف أجهزة الميكروويف والبوتاجاز من الأتربة والدهون. اغلي قشر الليمون، ثم أضيفي بعض قطرات عصير الليمون. بعد ذلك، استخدمي البخار الناتج لتنظيف الميكروويف بوضع الإناء المحتوي على قشر الليمون المغلي داخل الميكروويف. سيملأ البخار جميع أجزائه، ثم امسحيه باستخدام إسفنجة ناعمة.

 

استفد من خصائص قشر الليمون المتعددة لتطبيقها في العناية بالبشرة وتنظيف المنزل بطرق فعالة وطبيعية.