« مش هتخطر على بال الجن الازرق »..!! معجزة تحدث للهاتف عند الطيران شوف ايه اللى بيحصل في الهاتف ازاي عايشين كل ده ومنعرفهاش؟!!!

تعتبر خاصية وضع الطيران ميزة أساسية في الهواتف الذكية، لكنها ليست مقتصرة عليها فقط، بل تمتد لتشمل العديد من الأجهزة الذكية الأخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الرغم من أن الكثيرين يستخدمونها فقط عند السفر بالطائرة، فإن هذه الميزة تلعب دوراً مهماً في تحسين تجربة استخدام الأجهزة الذكية من خلال التحكم في بعض الوظائف والاتصالات.

ماذا يحدث عند تمكين خاصية وضع الطيران

مش هتخطر على بال الجن "... 5 مزايا لتفعيل وضع الطيران على الهاتف المحمول..  هتندم أنك مجربتهاش - بوابة الزهراء الإخبارية

وفقاً لموقع “Afar” البريطاني، عند تفعيل وضع الطيران على الهاتف المحمول، يتم تعطيل جميع إشارات الراديو، مما يمنع المكالمات الواردة والصادرة يمكنك تشغيل Bluetooth وWi-Fi يدوياً إذا رغبت في ذلك لا يؤثر وضع الطيران على سرعة شحن البطارية، لكنه يساعد في إطالة عمر البطارية من خلال تقليل استهلاك الطاقة كما يساهم في حماية البيانات من السرقة عند إيقاف تشغيل Bluetooth.

لماذا يحتاج ركاب شركات الطيران إلى وضع هواتفهم في خاصية وضع الطيران

تفعيل وضع الطيران على الهواتف المحمولة مهم أثناء السفر بالطائرة لأن استخدام الهواتف يمكن أن يتداخل مع المعدات الحساسة على متن الطائرة، وفقاً لموقع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) هذا التداخل قد يؤثر على السلامة الجوية، لذا يُطلب من المسافرين تفعيل وضع الطيران أو إيقاف تشغيل الهواتف بالكامل.