كانت تايهه عننا فين!!… ماهي استخدامات وضع الطيران في الهاتف مطلعش بس في الطيارة!!

يعتبر وضع الطيران من الخيارات المتعددة الموجودة في جميع الهواتف في الفترة الاخيرة والذي يعتقد البعض ان استخدامه يقتصر فقط على تشغيلة في الطائرة، حيث ان استخدامة يقوم بإيقاف كافة أشكال الاتصال اللاسلكي عندما يكون المستخدم على في الطائرة، لكن استخدامات وضع الطيران متعددة ولا تقتصر فقط على ركوب الطائرة، وللتعرف على الاستخدامات المتعددة والغير معروفة لوضع الطيران تابعونا خلال المقال التالي.

استخدامات وضع الطيران

  • يساعد وضع الطيران على الحفاظ على عمر البطرية والحفاظ على الشحن الموجود بها في حال قرب نفاذة وعدم وجود شاحن، حيث انه عند تفعيل وضع الطيران يتم إيقاف جميع أشكال الاتصال مثل شبكة الهاتف، والواي فاي، والبلوتوث، والذي يساعد في تقليل الاستهلاك الخاص بالبطارية.
  • يمكن ايضًا من خلال استخدام وضع الطيران تجنب الحصول على المكالمات وعلى الرسائل والاشعارات الغير مرغوبة.
  • من خللا استخدام وضع الطيران اثناء شحن الهاتف فإن هذا يُحسن من جودة الشحن وسرعته، حيث انه عند تشغيل وضع الطيران تم تعطيل حوالي 50% من التطبيقات والاشعارات وغيرهم والتي تساعد بشكل كبير في استهلاك البطارية.
  • يساعد تشغيل وضع الطيران ايضًا على توفير بيانات الجوال، حيث انه في حالة استخدام وضع الطيران يتم ايقاف بيانات الجوال ويتم ايقاف الواي فاي وجميع الشبكات، مما يساعد في التوفير الخاص بإستخدام بيانات الجوال في الفترة الغير مرغوب استخدامها فيها.