قريبا نصيب الفرد فى البطاقة التموينية مش هيبقى ٥٠ جنيه….الوزير يعلن عن ما سيحدث فى الدعم

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين سعر السكر المقنن والخبز المدعم لن يتأثر خلال الفترة المقبلة فترة.

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن المبلغ الذي يحصل عليه كل مواطن من خلال بطاقات الدعم سيتم إصلاحه وكفاءته مالياً من خلال الاستفادة من خبرة الوزير المصرفية والاستثمارية وسجل نجاحاته على مدار 30 عامًا في إعادة الهندسة المالية لمبلغ الدعم والوصول إلى من يستحقه والحصول على المنتج بسعر عادل وجودة عالية.

تخفيض قيمة 50 جنيهًا للفرد على البطاقات التموينية

وعن تخفيض قيمة 50 جنيهًا للفرد على البطاقات التموينية، أوضح «كمال» خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”:: «حتى نعيد النظر في هذا الرقم، وسيتم دراسة كافة السيناريوهات فيما يتعلق بالدعم النقدي المشروط للتموين والخبز العيني، من خلال الحوار للوصول إلى سيناريو يوحد النظامين.

وتابع: “لا يوجد أي انحراف عن تحقيق الأمن الغذائي من خلال أنظمة المشتريات والزراعة ومشاركة جميع الأطراف المعنية”.

وتابع: “يمكننا أن نخرج من الحوار الوطني بسيناريو يزيد من القيمة الحقيقية للإمدادات الغذائية والخبز، ومن خلال معالجات اقتصادية معينة ومن خلال احتواء التضخم سنحافظ على استدامة الإمدادات الغذائية”.

تفاصيل جديدة بشأن المساعدات النقدية المشروطة

تفاصيل جديدة بشأن المساعدات النقدية المشروطة

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين عن تفاصيل جديدة بشأن المساعدات النقدية المشروطة بالسلع التموينية والعينية للخبز، من خلال حوار يهدف إلى وضع سيناريو يوحد النظامين.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين إنه لا توجد نية للإضرار بالسكر المقنن خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أنه سيتم طرح 36 ألف طن من السكر المقنن بسعر 27 جنيهاً خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الوزارة اتخذت قرارًا بحظر السكر المجاني الموجود في مراكز التسوق بسعر 27 جنيهًا اعتبارًا من الشهر المقبل.

ومضى يقول: سيتم إعادة النظر في المبلغ الذي يتقاضاه كل مواطن ببطاقات الدعم وكفاءة مالية من خلال الاستفادة من خبرة الوزير المصرفية والاستثمارية في إعادة الهندسة المالية لمبالغ الدعم للوصول إلى مستحقيها و الحصول على المنتج بسعر عادل وجودة عالية.