تأجيل الدراسة وتحويلها لـ “أونلاين”.. التعليم تكشف الحقيقة كاملة ورسالة لكل أولياء الأمور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الشائعات بشأن إمكانية تأجيل الدراسة وتأخير موعدها، وذلك بسبب المخاوف من انتشار مرض جدري القرود، وهذا في الوقت الذي قال فيه البعض بأنه من الممكن بان تكون الدراسة “أونلاين” خلال الأسابيع الأولى من المدارس، وهي أمور أثارت حالة من الجدل في الرأي العام وخاصة في أوساط أولياء الأمور وكان لابد من الرد بشكل رسمي على هذه الشائعات.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة

نفى مصدر رسمي مسؤول بوزارة التربية والتعليم كل الأنباء المتداولة بخصوص تأجيل الدراسة وعدم انطلاقها في موعدها المحدد وهو 21 سبتمبر، مؤكدًا بأن الوزارة مستعدة لبدء العام الدراسي وهناك تعليمات لكل المديريات التعليمية بالاستعداد الجيد.

وأوضح المصدر، بأن ما يتم تداوله بأن الدراسة قد يتم تأجيلها بسبب المخاوف من انتشار مرض جدري القرود، هو أمر غير صحيح تمامًا، ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، موجهًا رسالة إلى كل أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مثل الأخبار الكاذبة.

وقالت التقارير الرسمية بأن هناك توجيهات صارمة من جانب وزارة التربية والتعليم للمديريات على مستوى كافة المحافظات، بخصوص ضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية، وهذا حرصًا منها على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين في المدارس.

مفاجآت سارة من التعليم للطلاب وأولياء الأمور

في سياق منفصل، أشارت وزارة التعليم بأنها قد بدأت في خطتها من أجل تخفيف الكثافات الطلابية داخل الفصول، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث وجهت الوزارة بضرورة أن يتم استغلال الفراغات المتاحة وتشغيلها كفصول، فضلًا عن خطة لتحويل بعض المدارس لتعمل لفترتين صباحية ومسائية من أجل استيعاب الطلاب.