“جارنا الحلواني قالي على الزتونة”.. سر عدم دخول النمل في المخابز ومحلات الحلويات وعربات البسبوسه.. كانت تايهه عننا فين من زمان!!

على الرغم من أن محلات الحلويات تكون مليئة بالعناصر الجاذبة للنمل إلا أنه في جميع الأحوال تلك الأماكن تكون نظيفه جدا لا يوجد فيها أي نمل برغم كميات السكر الكبيرة الموجودة في المكان، والأمر ذاته بالنسبة للمخابز ولكن ما السر وراء هذا الأمر ولماذا لا يتواجد نمل في تلك الأماكن على الرغم من إنها لابد وأن تكون بيئة خصبة لوجود النمل لذلك تابعونا لمزيد من التفاصيل لمعرفة السر وراء هذا الأمر.

سر عدم دخول النمل في المخابز ومحلات الحلويات وعربات البسبوسة

أولا نظافة المكان وبالطبع إن من أكثر ما يحرص عليه محلات الحلويات والمخابز هو النظافه المستمره بل وأن تلك الأماكن لها معايير صارمة بخصوص النظافة من أجل الحفاظ على الصحة العامة للأشخاص لأنهم يقومون ببيع منتجات يتم تناولها من قبل أفراد آخرين ولا يوجد فرصة لوجود فتات مواد وسكرية قد تجلب النمل.

ثانيا استخدام المواد الطاردة للنمل فنجد أن معظم محلات المخابز والحلويات تقوم باستخدام مواد تساعدهم في طرد النمل وبالطبع هي مواد ليست كيميائية على الإطلاق بالمواد الطبيعيه شان النعناع والقرفه والفلفل الأسود والقرنفل فنجد أن وضع تلك العناصر في أماكن معينة من المحل بفضل رائحته القوية لا يقترب النمل.

ثالثا التخزين المحكم فنجد أن محلات الحلويات حريصة كل الحرص على أن تقوم بتخزين جميع الخامات والمنتجات الموجودة لديها في حاويات مغلقة وذلك يقلل من فرص إمكانية الوصول إليها.