“شوف الجديد”.. طعام واحد سحري يقوم بتنظيف الرئتين من اثار التدخين المميته و الحرص على تناوله مرة على الأقل في الاسبوع !!

تعد السيجارة رفيقة المدخن التي يصعب الاستغناء عنها ومع أنها قد تقدم بعض التجارب المؤقتة إلا أنها تجلب معها العديد من الأضرار الصحية والمضاعفات.

“فوائد” غير حقيقية للتدخين

إليكم أبرز 5 “فوائد” غير حقيقية للتدخين التي غالبًا ما يروج لها بشكل غير دقيق:

  • تحسين المزاج المؤقت: قد يظن البعض أن السيجارة تساعد في تحسين المزاج، لكنها في الواقع تؤدي إلى أضرار جسيمة على القلب والرئتين وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان مما يجعلك تواجه مشاكل صحية خطيرة في المستقبل.
  • فرص التواصل الاجتماعي: يدعي البعض أن التدخين يوفر فرص للتعرف على أصدقاء جدد، لكنه في الحقيقة يجعلك أكثر عرضة للذهاب إلى الأطباء لفحص الأمراض التي يتسبب فيها التدخين.
  • توفير مصروف الطعام: هناك من يظن أن التدخين يقلل الشهية ويخفض تكاليف الطعام، لكنه في الحقيقة يعزز من خطر سوء التغذية ويؤدي إلى مشكلات صحية أخرى.
  • تأخير الشيخوخة: يعتقد البعض أن التدخين قد يؤخر الشيخوخة، لكن الحقيقة أن معظم المدخنين يموتون قبل بلوغ الشيخوخة بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين.
  • تجنب معطرات الفم: من المفارقات أن التدخين يسبب رائحة فم كريهة تجعل استخدام معطرات الفم غير مجد بل قد يجعل الوضع أسوأ.

تشير الدراسات إلى أن الكبدة تحتوي على مادة السيلينيوم بكميات كبيرة وهي معدن يساعد في مكافحة الأورام ويحسن صحة الجهاز التنفسي تناول سندوتش كبدة أو وجبة كبدة كبيرة مرة أسبوعيًا يمكن أن يكون مفيدًا في تنظيف الرئتين واستعادة الصحة التنفسية.