«فكرة عبقرية من ذهب» .. ضع عملة معدنية في الفريزر قبل المغادرة من البيت هتحل أكبر مشكلة تواجهك .. أعرف السر اللي هينقذ حياتك

تعد مشكلة حفظ الطعام أثناء السفر سواء في العطلات الصيفية أو الأسبوعية من القضايا الشائعة التي يواجهها الكثيرون، لتفادي المشكلات الناجمة عن انقطاع الكهرباء هناك حل ذكي وبسيط يمكن استخدامه وهو الاستعانة بعملة معدنية.شارك مستخدم على منصة «تيك توك» تحت اسم «emerald_outlaw» حيلة مبتكرة لمراقبة انقطاع الكهرباء، تقوم الفكرة على تجميد كوب من الماء ثم وضع عملة معدنية فوقه، إذا حدث انقطاع في التيار الكهربائي أثناء غيابك سوف يؤدي ذلك إلى ذوبان الماء في الكوب مما يتسبب في غمر العملة المعدنية، وعند استعادة التيار الكهربائي سوف يتجمد الماء مرة أخرى وتغير موقع العملة المعدنية في الكوب سوف يعكس مدة انقطاع الكهرباء.

اهميه العمله المعدنيه فى التلج

إذا وجدت العملة في قاع الكوب عند عودتك فهذا يعني أن انقطاع الكهرباء كان طويلاً بما يكفي لتذويب الطعام بالكامل وتجمده مرة أخرى مما يستدعي التخلص من جميع الأطعمة في الفريزر، أما إذا كانت العملة في الأعلى كما تركتها فهذا يعني أن التيار الكهربائي لم ينقطع وطعامك آمن، وإذا كانت العملة في منتصف الكوب فإن انقطاع الكهرباء كان لفترة قصيرة مما يشير إلى أن معظم الطعام ربما لا يزال صالحاً لكن يفضل التحقق من سلامته.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية توصي بأن يظل الطعام في الفريزر المليء صالحاً للأكل لمدة تصل إلى يومين في حالة انقطاع الكهرباء بينما الفريزر نصف الممتلئ يحتفظ بصلاحية الطعام ليوم تقريباً.